السبت 23 حزيران 2018 م (9 شوال 1439 هـ)
English | كوردى



(بالفيديو) مانشستر يونايتد ينجو من إشبيلية بتعادل سلبي

2018/02/22 | 02:10

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

أنقذ حارس مرمى مانشستر يونايتد، الإسباني دافيد دي خيا فريقه من الخسارة أمام إشبيلية الإسباني بعد أن أنقذه من أكثر من هدف محقق ليخرج بالتعادل السلبي على ملعب سانشيز بيزخوان في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، يوم الاربعاء.

وتقام مباراة الإياب على ملعب اولدترافورد في 13 اذار/مارس المقبل، حيث يأمل مانشستر يونايتد في بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2014، وإشبيلية للمرة الاولى منذ 1958.

وكان دي خيا نجم المباراة بلا منازع لا سيما في نهاية الشوط الأول عندما ابعد كرتين خطيرتين بطريقة استعراضية لكل من الفرنسي ستيفن نزونزي والكولومبي لويس مورييل من مسافة قريبة ليحافظ على نظافة شباكه.

وكانت المفاجأة استبعاد مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو للاعب الوسط بول بوغبا من التشكيلة الاساسية وحلول الشاب الاسكتلندي سكوت ماكتوميني بدلا منه.

وكان بوغبا غاب عن المباراة الأخيرة في مسابقة الكأس ضد هادرسفيلد بداعي المرض السبت الماضي لكنه شارك في تمارين فريقه في اليومين الأخيرين.

وشاب التوتر علاقة مورينيو ببوغبا في الآونة الاخيرة لا سيما في ظل تراجع مستوى الفرنسي ما أدى إلى استبعاده أكثر من مرة أو استبداله كما كانت الحال ضد نيوكاسل.

بيد أن مورينيو نفى بغضب الشائعات التي تحدثت عن تردي علاقته ببوغبا واصفا إياها بأنها «أكاذيب».

وأضاف «أستطيع الحديث بالنيابة عن بول من دون أي مشكلة.

لقد أقر بول بأنه لم يلعب جيدا في المباريات الأخيرة وهذا كل ما في الأمر».

واعترف مورينيو بأن بوغبا «لم يلعب جيدا» في المباريات الأخيرة وقال: «الآن، إنها مشكلتي ومشكلة بول للتعامل مع هذا الأمر لمحاولة تطوير عروضه».

وكانت المباراة مواجهة بين آخر فريقين أحرزا نسخة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، وقد بدأها إشبيلية بقوة مهاجما مرمى مانشستر يونايتد بلا هوادة عن طريق الجناحين خيسوس نافاس و بابلو سارابيا لتموين قلب الهجوم الكولومبي لويس موريـال.

وتوالت الفرص لاشبيلية وكانت أولها تسديدة من موريـال أبعدها دافيد دي خيا على دفعتين (10)، ثم أخرى من اينير بانيغا علت العارضة (13).

وتعرض الإسباني اندير هيريرا لإصابة بتمزق عضلي فخرج ونزل بدلاً منه بوغبا بعد مرور ربع ساعة.

ووجد مانشستر يونايتد صعوبة في صناعة اللعب وكان مهاجمه الجديد التشيلي الكسيس سانشيز معزولا تماما والحال تنطبق على هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو الذي أضاع فرصة جيدة عندما وصلته كرة ماكرة من سانشيز فسددها على الطاير عاليا (33).

وتدخل دي خيا لانقاذ مرماه من هدفين أكيدين في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عندما طار لكرة رأسية للفرنسي ستيفن نزونزي ثم مباشرة بعدها لموريـال حيث تصدى بشكل خارق لكرة الأخير.

ولم يشهد الشوط الثاني فرصا كثيرة من قبل الطرفين حيث غلب الحذر على أدائهما ليبقى التعادل السلبي سيد الموقف على الرغم من تسجيل لوكاكو هدفاً لم يحتسبه الحكم لسيطرته على الكرة بيده (83).

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه ((بالفيديو) مانشستر يونايتد ينجو من إشبيلية بتعادل سلبي) نشر أولاً على موقع (باسنیوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ((بالفيديو) مانشستر يونايتد ينجو من إشبيلية بتعادل سلبي) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (باسنیوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ الولايات المتحدة تعلق برنامجين من التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبية

⋙ موسي : من السهل التسجيل في مرمي الارجنتين

⋙ غوتيريس يطالب بإنهاء فوري للتصعيد العسكري في جنوب غرب سوريا

⋙ ایران وصربیا تعلنان استعدادهما لتطویر التعاون الاقتصادی

⋙ ليشتشتاينر مدافعا عن شاكا وشاكيري: الخلفية السياسية جعلت المباراة صعبة عليهما

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| رصد انتهاكات وجرائم ميليشيا الحوثي في الحديدة اليمنية

⋙ فيديو| خبير: علامات استفهام حول الإصرار على عودة اللاجئين وأنباء عن تجنيدهم بالجيش السوري

⋙ بالصور.. الزوراء يتحضر للنجف غداً


الأكثر شيوعا