اخبار العراق الان

مرضى وجرحى كوردستان يستمرون بالاحتجاج أمام مقر الأمم المتحدة في أربيل

مرضى وجرحى كوردستان يستمرون بالاحتجاج أمام مقر الأمم المتحدة في أربيل
مرضى وجرحى كوردستان يستمرون بالاحتجاج أمام مقر الأمم المتحدة في أربيل

2018-02-22 00:00:00 - المصدر: باسنیوز


مطالبين بفتح المطارات وإرسال الأدوية ...

لليوم الثالث على التوالي، تستمر احتجاجات المرضى وجرحى البيشمركة وذوي الاحتياجات الخاصة في كوردستان، أمام مقر الأمم المتحدة في أربيل، مطالبين بفتح مطارات الإقليم وإرسال الأدوية.

ويحتاج عدد كبير من هؤلاء المرضى والجرحى للسفر إلى الخارج بهدف العلاج، إلاّ أن الحظر المفروض على مطارات الإقليم يحول دون تمكنهم من ذلك.

وطالب المجتمعون اليوم الخميس، الحكومة العراقية بإرسال الأدوية إلى إقليم كوردستان في أقرب وقت، لافتين إلى أن فقدان الأدوية تسبب بوفاة الكثير من المرضى، وباتت حياة آخرين معرضة للخطر.

كما طالب المحتجون من الأمم المتحدة، أن تضغط على بغداد لرفع الحصار عن إقليم كوردستان، وبالأخص فيما يتعلق بإرسال الأدوية وفتح مطارات الإقليم.

وكان جرحى البيشمركة في حرب داعش قد تظاهروا الثلاثاء أمام مقر الأمم المتحدة في أربيل، وتليت خلال التظاهرة رسالة جرحى البيشمركة، وجاء فيها: «في الحرب ضد داعش منذ عام 2014 قاتلنا في الجبهات نيابة عن العالم، واستطعنا أن نهزم الإرهاب، وفي هذه الحرب استشهد عدد كبير من رفاقنا فيما أصبنا نحن بجروح، ونحن بحاجة لتلقي العلاج جراء إصاباتنا، إلاّ أن إغلاق مطارات إقليم كوردستان أغلق أمامنا طرق السفر إلى خارج البلاد، كما أن الأزمة الاقتصادية التي ألمت بكوردستان زادت من سوء أوضاعنا».

وتفرض بغداد إجراءات عقابية على مواطني إقليم كوردستان، في أعقاب استفتاء الاستقلال بالإقليم، والذي حظي بتأييد كاسح للاستقلال عن العراق.

وتضمنت هذه الإجراءات فرض حصار على الإقليم وإغلاق المطارات، إلى جانب العقوبات الاقتصادية والمالية.