اخبار العراق الان

منبئ جوي يتوقع حدوث مفاجئات في حالة الطقس الاسبوع المقبل

منبئ جوي يتوقع حدوث مفاجئات في حالة الطقس الاسبوع المقبل
منبئ جوي يتوقع حدوث مفاجئات في حالة الطقس الاسبوع المقبل

2018-02-22 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} توقع المنبئ الجوي صادق عطية حدوث مفاجئات في حالة الطقس بالبلاد خلال الاسبوع المقبل منها وجود مؤشرات اولية لتعرض بعض مناطق مدينة البصرة الى امطار غزيرة .

وذكر في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} " ما يحدث الان من حالات متتالية متفرقة سببها تأثر البلاد بموجات علوية باردة من منخفض جوي غرب البحر المتوسط مع توفر رطوبة بنائية في طبقات الجو العليا ساهمت في نشوء حالات ممطرة في اماكن عديدة ستستمر على هذا الحال كما نوهنا سابقا عدة ايام".
واضاف " وخلال بداية الاسبوع المقبل سيتقدم المنخفض المتعمق في طبقات الجو العليا مصحوب بجبهة هوائية باردة موجود حاليا على شمال افريقيا وايطاليا ".
وتابع عطية " ومن المتوقع خلال تقدمه مع بداية و منتصف الاسبوع المقبل ان يتلقى الدعم الرطوبي الاستوائي من بحر العرب ان شاء الله ونشاهد حالات مطرية ممتازة في اماكن متفرقة من البلاد " .
واوضح " ننوه هنا الى ان المفاجئات واردة في كل مكان ، مثلا هنالك مؤشرات اولية الى ان بعض مناطق مدينة البصرة ستتعرض الى امطار غزيرة خلال الاسبوع المقبل".
واشار عطية الى ان " التوقعات نهار اليوم الخميس ولغاية صباح الجمعة تشير الى هطولات مطرية خفيفة ورعدية احيانا تؤثر على عدة مناطق ومنها شمال الانبار ، صلاح الدين ،والسليمانية ، وديالى {غزيرة في بعض الاماكن} ،ودهوك ، واربيل ، وكركوك ، وشرق واسط ، وشمال شرق ميسان {علي الغربي} ، ودرجات الحرارة تستمر على حالها وكذلك الرياح" .انتهى