اخبار العراق الان

(باالصور) قصف تركي يسفر عن مقتل وإصابة 4 مدنيين في عفرين

(باالصور) قصف تركي يسفر عن مقتل وإصابة 4 مدنيين في عفرين
(باالصور) قصف تركي يسفر عن مقتل وإصابة 4 مدنيين في عفرين

2018-02-22 00:00:00 - المصدر: باسنیوز


ارتفاع الحصيلة منذ بدء الهجوم إلى 335 قتيل ...

استشهد وجرح أربعة مدنيين، اليوم الخميس 22 فبراير / شباط، جراء قصف الجيش التركي والفصائل العسكرية التابعة له، على ريف عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا).

مصادر محلية من عفرين، قالت لـ (باسنيوز): «استشهد مدني وأصيب ثلاثة آخرون، إصابة أحدهم خطيرة، جراء قصف الجيش التركي والفصائل العسكرية التابعة له على مركز بلدة جنديرس بريف عفرين».

هذا وبحسب تقرير صادر عن مشفى آفرين، فقد ارتفع عدد القتلى من المدنيين منذ بدء العملية العسكرية التركية في 20 يناير / كانون الثاني المنصرم، إلى أكثر من 176 شهيداً وإصابة 470 آخرين.

ويرى الطبيب جوان محمد، وهو مدير مشفى أفرين، أن: «عفرين كانت منطقة آمنة، لجأ إليها المدنيون من كافة المناطق من إدلب، حمص، حلب، الرقة وإعزاز هرباً من الموت والحوادث التي تحصل في سوريا، لذلك فإن 40% من الجرحى والشهداء هم من النازحين، كمثال حادثة المدجنة حيث مات فيها ما يقارب عشرة أشخاص من عائلة واحدة من إدلب، والحادثة الثانية في غوبلة مات فيها خمسة وعشرون شخصاً ونجا منهم تسعة أشخاص بترت أياديهم أو أرجلهم، أي انتهت عائلة كاملة سبعة منهم وصلت أشلاؤهم بصورة مرعبة، المجازر تحدث بشكل يومي واللاجئون في وضع خطير».

من جهتها، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكوردية نواتها) عن استشهاد 177 مقاتلاً من الوحدات الكوردية في المعارك الدائرة مع قوات الجيش التركي والفصائل العسكرية التابعة لها في عفرين.

ويواصل الجيش التركي ومليشيات ما تسمى بالجيش السوري الحر منذ 20 يناير / كانون الثاني المنصرم، عملية برية وجوية ضد الوحدات الكوردية السورية في عفرين، ما أدى إلى مقتل وإصابة مئات المدنيين وتهجير آلاف العائلات فضلاً عن تدمير البنية التحتية للقرى والبلدات في ريف المدينة.