اخبار العراق الان

هيمن هورامي : عوامل خروجنا من بغداد تحصل على مزيد من الزخم

هيمن هورامي : عوامل خروجنا من بغداد تحصل على مزيد من الزخم
هيمن هورامي : عوامل خروجنا من بغداد تحصل على مزيد من الزخم

2018-03-04 00:00:00 - المصدر: باسنیوز


مشيراً الى مقاطعة الانتخابات كأحد الخيارات...

  

 انتقد مسؤول الشؤون السياسية والعلاقات العامة بمكتب الرئيس مسعود بارزاني، تمرير الموازنة الفيدرالية من قبل البرلمان العراقي دون الاستجابة الى مطالب الكتل النيابية الكوردستانية.

هيمن هورامي  قال في تغريدة على حسابه بموقع التواصل تويتر، انه " بتمرير الموازنة دون النظر في الى مطالب الكتل الكوردستانية ، دقت الديمقراطية بتوافق الآراء في مرحله ما بعد 2003 في العراق ، مسمارا آخر في نعشها ".

مضيفاً ، بالقول " العوامل التي تدفعنا إلى الخروج من بغداد تحصل على مزيد من الزخم "، مردفا " لا معنى للبقاء في العملية السياسية العراقية، ومقاطعة الانتخابات هو خيار اخر".

وكان البرلمان العراقي ، قد أنهى في وقت سابق من يوم امس السبت، التصويت على قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2018 بقيمة أكثر من 104 ترليون دينار ، وسط مقاطعة الكتل الكوردستانية التي لوحت بالانسحاب من العملية السياسية، فيما رفع البرلمان جلسته، الى الاثنين المقبل .  

وخفضت الحكومة العراقية برئاسة العبادي، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حصة الإقليم في موازنة العام الحالي من 17 إلى 12.6 بالمائة ، وقد تم تمريرها اليوم .

وللكورد مآخذ وملاحظات كثيرة على مشروع الموازنة ، اذ تم تخفيض نسبة المخصص منها لهم من 17 بالمائة كما قررتها موازنات الاعوام الماضية الى 12.67 خلال العام الحالي وهي واحدة من الاجراءات العقابية التي  اتخذتها الحكومة الاتحادية ضد اقليم كوردستان إثر اجرائه استفتاءً على الاستقلال في 25 سبتمبر/أيلول الماضي ، كما جاء ذكر الاقليم في مشروع القانون كمحافظات وليس ككيان ، بالاضافة الى عدم تخصيص مبالغ لقوات البيشمركة التي وبموجب الدستور جزء من منظومة الدفاع العراقية .