اخبار العراق الان

اشتباكات بين داعش وقوات الحشد الشعبي جنوب كركوك توقع قتلى في صفوف الارهابيين

اشتباكات بين داعش وقوات الحشد الشعبي جنوب كركوك توقع قتلى في صفوف الارهابيين
اشتباكات بين داعش وقوات الحشد الشعبي جنوب كركوك توقع قتلى في صفوف الارهابيين

2018-03-04 00:00:00 - المصدر: باسنیوز


القوات الأمنية العراقية تحركت للدفاع عن المنطقة...

 فيما كانت وثيقة امنية صادرة عن مديرية شرطة كركوك تحمل تاريخ اول امس قد حذرت من هجوم يعد له تنظيم داعش على مناطق بجنوب غرب كركوك ، افادمصدرامنيان بحصول اشتباكات في هذه المناطق ومقتل مسلحين من داعش.د .

سجاد عبد الله وهو قيادي في الحشد ، قال ان فصيل لواء علي الأكبر التابع للحشد ، نفذ الأحد، ـ"عملية استباقية" على قرى تابعة لقضاء الحويجة (جنوب غربي كركوك) ، قال انها أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم داعش.

مسؤول عمليات في اللواء 11 في الحشد، سجاد عبد الله ، قال " تم تنفيذ عملية استباقية على قريتي مكيصم، وتل لحم التابعتين لقضاء الحويجة  ، أسفرت عن مقتل 4 عناصر من تنظيم داعش".

مضيفاً ، أن " العملية استمرت لأربع ساعات" وان  الحشد تمكنت خلالها من السيطرة على مضافات للعدو، فضلا عن مقر عمليات تابع لهم بالاضافة لتطهير ثلاث قرى، وفرض السيطرة على ستة أنفاق لداعش ، مؤكداً أن من بين القتلى قيادي داعشي من الذين اشتركوا في قتل مجموعة من استخبارات الحشد قبل عدة أيام بقرية السعدونية .

هذا فيما كشف مصدر امني في كركوك، اليوم الاحد، عن اندلاع اشتباكات بين قوات عراقية تساندها الحشد الشعبي وعناصر تنظيم  داعش  في قضاء الحويجة، لافتا الى انها اسفرت عن مقتل 20 داعشيا.

وبحسب المصدر ، حصلت الاشتباكات في قرية السعدية التابعة لناحية العباسي واسفرت عن مقتل 20 داعشيا، لافتا الى ان 15 داعشيا اخرين مازالوا محاصرين في القرية.

واشار المصدر الى ان الاشتباكات اسفرت كذلك عن مقتل واصابة عدد من مسلحي الحشد الشعبي ، دون ذكر ارقام محددة .

وكانت قيادة الشرطة المحلية في مدينة كركوك وجهت كتابا مستعجلا الى جميع مديرياتها والأجهزة التابعة لها والقوات العراقية التي تسيطر على المحافظة ، يفيد بأن مسلحين ينتمون لتنظيم داعش يخططون لشن هجوم على بلدتين تحيطان بمدينة كركوك.

وجاء في الكتاب "الفوري" الذي حمل تاريخ 2 مارس/ آذار 2018 وتوقيع قائد شرطة كركوك ، أن هناك معلومات استخبارية تفيد بأن 20 الى 30 مسلحا من داعش يتجمعون بزي عسكري تابع للقوات الامنية في منطقة (وادي الشاي) التابعة لبلدة داقوق جنوب كركوك وتحديدا في منطقة (تل حمه).

الكتاب الامني ، أضاف أن هذه المجموعة تسعى لاستهداف القوات العراقية التي تتمركز في بلدة داقوق بالإضافة الى بلدة الرشاد الواقعة في جنوب غرب كركوك.

 

" />