اخبار العراق الان

نتنياهو: الانتخابات ليست على الأبواب ولا أخشاها

نتنياهو: الانتخابات ليست على الأبواب ولا أخشاها
نتنياهو: الانتخابات ليست على الأبواب ولا أخشاها

2018-03-13 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، إنه لا يخشى الانتخابات، ولكنه سيبذل أقصى جهد من أجل الحفاظ على الحكومة الحالية، وحل الأزمة الحالية خلال ساعات الليل.

ووصف نتنياهو خلال كلمته، في الكنيست الإسرائيلي، اليوم الإثنين، حكومته بـ «الممتازة»، بداعي أنها تحقق إنجازات، مضيفا، أنه لا يخشى من الانتخابات، والشعب الإسرائيلي يرى الإنجازات في الاقتصاد والسياسة الخارجية والأمن المواصلات ومستوى الحياة.

وتابع، «إذا كانت هناك انتخابات سننافس ونفوز ولكننا لسنا هناك، ويجب بذل جهود أخيرة للحفاظ على الحكومة بتركيبيتها الحالية، فهي تقوم بدورها بشكل جيد».

ودعا نتنياهو، الائتلاف، ووزير الجيش أفيغدور ليبرمان، إلى الحفاظ على الحكومة، بداعي أن إسرائيل بحاجة لحكومة مستقرة وصامدة، لمواصلة تحقيق الإنجازات ومواجهة التحديات الماثلة.

يواجه الائتلاف الحكومي في إسرائيل أزمة سياسية جديدة، بسبب الخلافات بين حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، والأحزاب الدينية، حول مشروع قانون الخدمة العسكرية، واتهم أعضاء الائتلاف الحاكم نتنياهو بافتعال أزمة «زائفة»، للدفع نحو انتخابات تشريعية مبكرة.

ويتهم نتنياهو، وفق «الملف 4000»؛ بتقديم تسهيلات كبيرة بملايين الشواقل (الدولار الأمريكي يعادل 3.53 شيقل)، لمالك شركة «بيزك» للاتصالات رجل الأعمال شاؤول أولفيتش، مقابل تلقيه وأسرته دعما إعلاميا كبيرا عبر موقع «واللا» الإلكتروني الذي يملكه أولفيتش.

أخبار ذات صلة