اخبار العراق الان

احباط عملية كبيرة لتهريب الاثار في واسط

احباط عملية كبيرة لتهريب الاثار في واسط
احباط عملية كبيرة لتهريب الاثار في واسط

2018-03-13 00:00:00 - المصدر: الغد برس


واسط/ الغد برس: اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الاثنين، عن احباط عملية كبيرة لتهريب الاثار في واسط.
وذكرت المديرية في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "استمرارا لنهجها بالقيام بعمليات تعرضية فعالة تمتاز بالاستباقية والنوعية لملاحقة الخارجين على القانون وتجار المخدرات وتزييف العملة ومهربي الاثار والقبض عليهم واحالتهم للقضاء".

واضافت"  بعملية استباقية نوعية تميزت بالجرأة والشجاعة ونفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة يتمكن رجال الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع الامن الاقتصادي في محافظة واسط من اختراق عصابة لتهريب الاثار واحباط اكبر عملية تهريب للاثار". 
واشارت "تم القاء القبض على المهربين بكمين محكم حيث تم محاصرة المهربين في قضاء النعمانية بمحافظة واسط، وضبط العجلتين المستخدمتين في عملية التهريب مع المهربين بعد أن اخفيت الاثار بطريقة لا تثير الشك، ولكنها لن تنطلي على رجال الاستخبارات العسكرية الذين كانوا يرصدون تحركات المهربين اولا باول".
وافادت "تم ضبط داخل العجلتين مجموعة من القطع الاثارية النادرة تضمنت 22 قطعة اثارية على شكل تماثيل نادرة تعود للعصور القديمة، 6 قطع من الاحجار المسماة ( حجر النيزك) وهو من الاحجار الكريمة النادرة والنفيسة، و4 قطع نقدية ذات نقوش اثارية تاريخية قديمة".
وتابعت المديرية ان "خبراء قدروا الاثار قيمة الاثار المهربة بعشرات الملايين من الدولارات في اعلن اخرون انها لا تقدر بثمن".
واضاف تم "احالة المهربين للقضاء وفق احكام المادة 44/ ق ع قانون الاثار رقم 55 لسنة 2002".