English | وظائف



أنقرة: علاقاتنا مع واشنطن على وشك الانهيار

2018/03/13 | 22:00

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اربيل (كوردستان 24)- قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الثلاثاء ان العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا باتت على وشك القطيعة.

وتتهم انقرة واشنطن مرارا بعدم الإيفاء بوعودها في العديد من القضايا المتعلقة بالمصالح التركية بمافيها تسليم الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه تركيا بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة.

وقال أوغلو أثناء اجتماعه مع طلاب معهد موسكو للعلاقات الدولية "شعب تركيا يتخذ موقفا سلبيا من الولايات المتحدة لأنها لا تفي بوعودها وتكذب على الدوام".

وأضاف أوغلو ان "العلاقات بين بلدينا وصلت إلى نقطة قطعها وللحيلولة دون وقوع ذلك ولإنقاذ علاقاتنا، تم إنشاء مجموعات العمل الـ3 في شباط  فبراير الماضي".

وتابع "ووضعنا شرطا..

إذ لم تلتزموا بكلمتكم، لم نعد نصبر على ذلك ما الفائدة من تمديد تلك العلاقات؟".

وطالبت تركيا مرارا الولايات المتحدة بوقف الدعم العسكري لوحدات حماية الشعب الكوردية التي تعتبرها انقرة امتدادا لحزب العمال الكوردستاني المحظور تركيا.

وقال أوغلو "الولايات المتحدة تزود قوات وحدات حماية الشعب الكوردية بالأسلحة وهذه الأسلحة تستخدم في إطلاق النار على مواطنينا المسالمين".

وتنفي وحدات الحماية القيام باي اعتداء على الحدود التركية منذ بدء الاحتجاجات في سوريا وسيطرة الوحدات على المناطق الكوردية.

وتتخوف انقرة من كيان كوردي على حدودها الجنوبية خشية أن تتعزز نزعة الاستقلال لدى مواطنيها الكورد والبالغ عددهم نحو 30 مليون بحسب احصائيات غير رسمية.

عن "روسيا اليوم"

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (أنقرة: علاقاتنا مع واشنطن على وشك الانهيار) نشر أولاً على موقع (كوردستان 24) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (أنقرة: علاقاتنا مع واشنطن على وشك الانهيار) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (كوردستان 24).










Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

  تأجيل الحكم على مستشار ترامب حتى اكتمال تعاونه مع التحقيق

  داعش الإرهابي يهاجم حقول علاس شرقي تكريت.. والقوات الأمنية مازالت تحاصر المتسللين

  متحدث "السترات الحمراء" بتونس: الإخوان حولوا البلاد لوضع مأساوي

  إطلاق سراح شاب مخطوف بسبب نزاع عشائري

  عقدة وزارة الداخلية مستمرة في العراق

بالفيديو والصور

  شاهد بالفيديو.. برنامج ايام الناس - مياه الامطار والفيضانات

  شاهد بالفيديو.. شاهد ماذا قال ابناء البصرة عن تغريدة السيد "عمار الحكيم " ؟؟؟؟

  بالصورة..نتائج مباريات الجولة 13 من الدوري الممتاز


الأكثر شيوعا