السبت 23 حزيران 2018 م (9 شوال 1439 هـ)
English | كوردى



أنقرة: علاقاتنا مع واشنطن على وشك الانهيار

2018/03/13 | 22:00

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اربيل (كوردستان 24)- قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الثلاثاء ان العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا باتت على وشك القطيعة.

وتتهم انقرة واشنطن مرارا بعدم الإيفاء بوعودها في العديد من القضايا المتعلقة بالمصالح التركية بمافيها تسليم الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه تركيا بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة.

وقال أوغلو أثناء اجتماعه مع طلاب معهد موسكو للعلاقات الدولية "شعب تركيا يتخذ موقفا سلبيا من الولايات المتحدة لأنها لا تفي بوعودها وتكذب على الدوام".

وأضاف أوغلو ان "العلاقات بين بلدينا وصلت إلى نقطة قطعها وللحيلولة دون وقوع ذلك ولإنقاذ علاقاتنا، تم إنشاء مجموعات العمل الـ3 في شباط  فبراير الماضي".

وتابع "ووضعنا شرطا..

إذ لم تلتزموا بكلمتكم، لم نعد نصبر على ذلك ما الفائدة من تمديد تلك العلاقات؟".

وطالبت تركيا مرارا الولايات المتحدة بوقف الدعم العسكري لوحدات حماية الشعب الكوردية التي تعتبرها انقرة امتدادا لحزب العمال الكوردستاني المحظور تركيا.

وقال أوغلو "الولايات المتحدة تزود قوات وحدات حماية الشعب الكوردية بالأسلحة وهذه الأسلحة تستخدم في إطلاق النار على مواطنينا المسالمين".

وتنفي وحدات الحماية القيام باي اعتداء على الحدود التركية منذ بدء الاحتجاجات في سوريا وسيطرة الوحدات على المناطق الكوردية.

وتتخوف انقرة من كيان كوردي على حدودها الجنوبية خشية أن تتعزز نزعة الاستقلال لدى مواطنيها الكورد والبالغ عددهم نحو 30 مليون بحسب احصائيات غير رسمية.

عن "روسيا اليوم"

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (أنقرة: علاقاتنا مع واشنطن على وشك الانهيار) نشر أولاً على موقع (كوردستان 24) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (أنقرة: علاقاتنا مع واشنطن على وشك الانهيار) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (كوردستان 24).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ إنشاء أضخم حوض مائي للدبابات

⋙ بالفيديو.. الحشد يساهم في حل مشكلة فنية بحقل عكاز غربي الأنبار

⋙ قبيل لقاء السويد.. مطالبات باستبعاد "الضفدع الميت" من منتخب المانيا

⋙ العبادي: جماعات استغلت الحرب على داعش وخزنت السلاح لتهديد الدولة

⋙ كوريا الجنوبية تغادر مونديال روسيا بخسارة أمام المكسيك

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو.. الحشد يساهم في حل مشكلة فنية بحقل عكاز غربي الأنبار

⋙ بالفيديو .. جانب من لقاء حيدر العبادي مع مقتدى الصدر

⋙ بالصور.. قطة تدفع لاجئا كورديا ليحول خيمته لعيادة بيطرية


الأكثر شيوعا