English | كوردى



روسيا تهدد برد عسكري على مخطط اميركي لضرب دمشق

2018/03/13 | 22:08

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- موسكو - قالت روسيا الثلاثاء إن لديها معلومات بأن الولايات المتحدة تخطط لقصف الحي الذي تتركز فيه الادارات الحكومية في دمشق بذرائع ملفقة وأضافت أنها سترد عسكريا إذا شعرت بأن أرواح الروس في خطر من مثل هذا الهجوم.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري جيراسيموف إن موسكو لديها معلومات بأن المسلحين في منطقة الغوطة الشرقية يخططون لاصطناع هجوم بأسلحة كيماوية ضد المدنيين وإلقاء اللوم على الجيش السوري.

وأضاف أن الولايات المتحدة تنوي استغلال الهجوم المصطنع ذريعة لقصف الحي الحكومي في دمشق حيث يتمركز روس من مستشارين عسكريين وأفراد من الشرطة العسكرية ومراقبين لوقف إطلاق النار.

وقال جيراسيموف في بيان "في حالة وجود خطر على أرواح جنودنا، سوف تستهدف القوات المسلحة الروسية الصواريخ والمنصات التي تستخدم في إطلاقها".

ولم يذكر موعد الهجوم المزعوم أو يقدم أدلة تفصيلية لدعم تأكيداته.

واتهمت روسيا مسلحي المعارضة في السابق بالإعداد لاستخدام مواد سامة في الغوطة الشرقية حتى يتسنى لهم لاحقا اتهام دمشق باستخدام أسلحة كيماوية.

وتنفي دمشق مزاعم غربية بأن قواتها استخدمت أسلحة كيماوية.

كانت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة قد حذرت أمس الاثنين من أن واشنطن "ما زالت مستعدة للتحرك إذا تعين علينا ذلك" في حالة تقاعس مجلس الأمن الدولي عن اتخاذ إجراء بشأن سوريا وذلك في ظل استمرار هجوم القوات الحكومية على الغوطة الشرقية دون هوادة.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (روسيا تهدد برد عسكري على مخطط اميركي لضرب دمشق) نشر أولاً على موقع (ميدل ايست) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (روسيا تهدد برد عسكري على مخطط اميركي لضرب دمشق) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (ميدل ايست).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ أروى تكشف لـ"سبوتنيك" أهمية مهرجان الجونة السينمائي دوليا

⋙ كييف تعد إجراءات ضد الشركات المرتبطة بإنتاج المواد الكيماوية في القرم

⋙ لن نسمح بخلط الاوراق المذهبية

⋙ مالديني: لولا ليوناردو لما صمدت في عملي

⋙ جاتوزو: لست أحمق ليشارك شخصًا لا أومن به

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة أرسنال وفورسكلا بولتافا (4-2) في الدوري الأوروبي

⋙ فيديو| جولة كاميرا الغد داخل اعتصام الخان الأحمر

⋙ بالصور:موكب جمعية التضامن الاسلامي يحيي ليلة الحادي عشر من المحرم بمسيرة من الشموع


الأكثر شيوعا