السبت 23 حزيران 2018 م (9 شوال 1439 هـ)
English | كوردى



روسيا تهدد برد عسكري على مخطط اميركي لضرب دمشق

2018/03/13 | 22:08

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- موسكو - قالت روسيا الثلاثاء إن لديها معلومات بأن الولايات المتحدة تخطط لقصف الحي الذي تتركز فيه الادارات الحكومية في دمشق بذرائع ملفقة وأضافت أنها سترد عسكريا إذا شعرت بأن أرواح الروس في خطر من مثل هذا الهجوم.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري جيراسيموف إن موسكو لديها معلومات بأن المسلحين في منطقة الغوطة الشرقية يخططون لاصطناع هجوم بأسلحة كيماوية ضد المدنيين وإلقاء اللوم على الجيش السوري.

وأضاف أن الولايات المتحدة تنوي استغلال الهجوم المصطنع ذريعة لقصف الحي الحكومي في دمشق حيث يتمركز روس من مستشارين عسكريين وأفراد من الشرطة العسكرية ومراقبين لوقف إطلاق النار.

وقال جيراسيموف في بيان "في حالة وجود خطر على أرواح جنودنا، سوف تستهدف القوات المسلحة الروسية الصواريخ والمنصات التي تستخدم في إطلاقها".

ولم يذكر موعد الهجوم المزعوم أو يقدم أدلة تفصيلية لدعم تأكيداته.

واتهمت روسيا مسلحي المعارضة في السابق بالإعداد لاستخدام مواد سامة في الغوطة الشرقية حتى يتسنى لهم لاحقا اتهام دمشق باستخدام أسلحة كيماوية.

وتنفي دمشق مزاعم غربية بأن قواتها استخدمت أسلحة كيماوية.

كانت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة قد حذرت أمس الاثنين من أن واشنطن "ما زالت مستعدة للتحرك إذا تعين علينا ذلك" في حالة تقاعس مجلس الأمن الدولي عن اتخاذ إجراء بشأن سوريا وذلك في ظل استمرار هجوم القوات الحكومية على الغوطة الشرقية دون هوادة.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (روسيا تهدد برد عسكري على مخطط اميركي لضرب دمشق) نشر أولاً على موقع (ميدل ايست) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (روسيا تهدد برد عسكري على مخطط اميركي لضرب دمشق) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (ميدل ايست).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ الولايات المتحدة تعلق برنامجين من التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبية

⋙ موسي : من السهل التسجيل في مرمي الارجنتين

⋙ غوتيريس يطالب بإنهاء فوري للتصعيد العسكري في جنوب غرب سوريا

⋙ ایران وصربیا تعلنان استعدادهما لتطویر التعاون الاقتصادی

⋙ ليشتشتاينر مدافعا عن شاكا وشاكيري: الخلفية السياسية جعلت المباراة صعبة عليهما

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| رصد انتهاكات وجرائم ميليشيا الحوثي في الحديدة اليمنية

⋙ فيديو| خبير: علامات استفهام حول الإصرار على عودة اللاجئين وأنباء عن تجنيدهم بالجيش السوري

⋙ بالصور.. الزوراء يتحضر للنجف غداً


الأكثر شيوعا