السبت 23 حزيران 2018 م (9 شوال 1439 هـ)
English | كوردى



تقرير: عودة

2018/03/13 | 22:24

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- مباشر: ذكر تقرير حديث أنه من غير الواضح الخطوة المستقبلية لـ"ريكس تيلرسون" بعد إقالته من منصبه كوزير للخارجية، لكن عودته إلى صناعة النفط ستكلفه 180 مليون دولار.

وأوضح تقرير نشرته شبكة "بلومبرج"، اليوم الثلاثاء، أن حزمة خروج وزير الخارجية سابقاً من شركة "إكسون موبيل" كانت تنص على أنه إذا عاد "تيلرسون" إلى القطاع الخاص للعمل مع منافسين للشركة يجب عليه أن يدفع تعويض قدره 180 مليون دولار.

وكان "تيلرسون" تولى قيادة شركة "إكسون موبيل" منذ عام 2006 قبل أن يعمل في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كوزير للخارجية.

وتنص أحد بنود اتفاقية "تيلرسون" الأخلاقية على أنه يجب التخلي عن أيّ أصول غير موزعة حال تم توظيفه في شركة داخل قطاع صناعة النفط والغاز.

وأعلن ترامب اليوم عبر "تويتر" أنه قرر تعيين مدير مكتب الاستخبارات المركزية "مايك مومبيو" في منصب وزير الخارجية ليحل محل "ريكس تيلرسون" الذي وجه له الشكر.

وقطع "تيلرسون" زيارته الدبلوماسية الأولى إلى أفريقيا بالأمس من أجل العودة إلى واشنطن لعمل عاجل طرأ على أجندة أعماله، حسبما أفادت تقارير.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تقرير: عودة "تيلرسون" إلى صناعة النفط ستكلفه 180 مليون دولار) نشر أولاً على موقع (موقع مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تقرير: عودة "تيلرسون" إلى صناعة النفط ستكلفه 180 مليون دولار) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (موقع مباشر).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ قبيل لقاء السويد.. مطالبات باستبعاد "الضفدع الميت" من منتخب المانيا

⋙ العبادي: جماعات استغلت الحرب على داعش وخزنت السلاح لتهديد الدولة

⋙ كوريا الجنوبية تغادر مونديال روسيا بخسارة أمام المكسيك

⋙ الحكومة العراقية تعلق على اتفاق "اوبك" بزيادة الانتاج وتتوقع استقرارا بأسواق النفط

⋙ بالفيديو .. جانب من لقاء حيدر العبادي مع مقتدى الصدر

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو .. جانب من لقاء حيدر العبادي مع مقتدى الصدر

⋙ شاهد : اعماق تنشر فيديو لمختطفين الانبار وكربلاء

⋙ بالصور.. قطة تدفع لاجئا كورديا ليحول خيمته لعيادة بيطرية


الأكثر شيوعا