اخبار العراق الان

مطار أربيل يكشف عن تأخر استئناف الرحلات الدولية

مطار أربيل يكشف عن تأخر استئناف الرحلات الدولية
مطار أربيل يكشف عن تأخر استئناف الرحلات الدولية

2018-03-14 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ أعلنت مديرة مطار اربيل الدولي تلار فائق، اليوم الاربعاء، ان سلطة الطيران المدني العراقي نوتامي أصدرت أمراً باستئناف الرحلات الجوية الخارجية في مطاري اربيل والسليمانية الدوليين.

وقالت فائق في تصريح متلفز ان "هذه الليلة تشهد فتح سماء الاقليم امام الرحلات الدولية"، منوهة الى ان "الايام القليلة المقبلة ستشهد استئناف شركات الطيران رحلاتها الخارجية".

واضافت ان "استئناف الرحلات الخارجية من مطاري اربيل والسليمانية الدوليين من قبل شركات السياحة والطيران يحتاج لنحو اسبوع".

يشار الى ان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اعلن يوم أمس الثلاثاء رفع الحظر عن الرحلات الدولية من والى مطار اقليم كوردستان.

يذكر ان بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي الى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا أعرب عن ترحيب الولايات المتحدة بقرار رفع الحظر عن الرحلات الجوية الدولية عن مطارات إقليم كوردستان، فيما رحب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في القرار نفسه.

كما رحبت الحكومة البريطانية وعلى لسان وزيرها لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا، اليستر بيرت، بالقرار الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي القاضي برفع الحظر عن الرحلات الجوية الدولية عن مطارات إقليم كوردستان.

وكان وزر الخارجية العراقي قاسم الاعرجي قد وصل في وقت سابق من صباح اليوم برفقة وفد رفيع المستوى الى مدينة أربيل، اذ عقد عدة اجتماعات مع وزير داخلية الاقليم كريم سنجاري ومسؤولين كبار في داخلية الإقليم ناقشوا فيه تنسيق عمل المنافذ، والجوازات، ومنح تأشيرات الدخول، وتنفيذ قرار رفع الحظر عن مطارات الإقليم.