الإثنين 28 أيار 2018 م (13 رمضان 1439 هـ)
English | كوردى



وفد كوردستاني يبحث في لندن ملفات

2018/03/15 | 00:10

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- شفق نيوز/ بحث وفد من برلمان كوردستان، اليوم الأربعاء، مع نائب رئيس مجلس العموم البريطاني ليندسي هويل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أليستر بيرت عدة ملفات، أبرزها القضايا العالقة بين أربيل وبغداد.

وضم وفد كوردستان الذي اجتمع مع المسؤولين الحكوميين في بريطانيا، نائب رئيس برلمان كوردستان، جعفر إبراهيم، وسكرتير برلمان كوردستان، بيركر طالباني، ورؤساء عدد من الكتل واللجان النيابية، كذلك ممثل حكومة إقليم كوردستان في لندن.

وذكر بيان لبرلمان كوردستان أن "المسائل السياسية والمشاكل العالقة بين إقليم كوردستان والعراق كانتا من النقاط الأساسية للمباحثات، كذلك تم بحث العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا".

وأضاف البيان، أن "نائب رئيس مجلس العموم البريطاني عبر عن احترامه لقرار شعب كوردستان واستفتاء الاستقلال، كذلك ندد بالأحداث التاريخية بحق وكوردستان وتقسيمها في الماضي"، واصفاً ذلك بـ "العمل السيء".

وقدم برلمان كوردستان تقريرين إلى البرلمان البريطاني فيهما الخروقات الدستورية والإبادة الجماعية (الجينوسايد) في سنجار وطوزخورماتو.

كذلك بحث وفد كوردستان مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستر بيرت، الأوضاع في إقليم كوردستان والمشروع السياسي والتطورات الأخيرة بشأن علاقات أربيل وبغداد وإيجاد حل للمشاكل العالقة.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (وفد كوردستاني يبحث في لندن ملفات "الجينوسايد" وخروقات بغداد) نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (وفد كوردستاني يبحث في لندن ملفات "الجينوسايد" وخروقات بغداد) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (شفق نيوز).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ حكم بالسجن 30 عاما لمنتحلي وظائف عسكرية ومدنية مارسوا عمليات ابتزاز في المثنى

⋙ الصالحي يرجح صدور قرار نيابي بالغاء تصويت الخارج والحركة السكانية

⋙ بعد جعفر الصدر.. مرشح جديد "مفاجئ" من عائلة علاوي لرئاسة الحكومة المقبلة

⋙ فلسطين: اصابات واعتقالات في مخيم الامعري بالضفة الغربية ومحاصرة أحد المنازل قرب رام الله

⋙ قمة ثلاثية بين قادة إيران والصين وروسيا لانقاذ الاتفاق النووي

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| مراسل الغد يكشف تفاصيل اقتحام الاحتلال لمخيم الأمعري بالضفة الغربية

⋙ بالفيديو ... السبب وراء سكوت السعودية على اخطاء "السبهان" وتشجيعها له

⋙ بالصور : بنكهة البرلمان ... ابرز النجوم الخاسرين في انتخابات 2018


الأكثر شيوعا