اخبار العراق الان

مباراة برشلونة وتشيلسي مباشر

مباراة برشلونة وتشيلسي مباشر
مباراة برشلونة وتشيلسي مباشر

2018-03-15 00:00:00 - المصدر: beIN SPORTS


 

 

مباراة برشلونة وتشيلسي مباشر على beIN SPORTS HD 1 بتعليق الزميلين رؤوف خليف ويوسف سيف على الساعة 22.45 بتوقيت مكة المكرمة و21.45 بتوقيت القاهرة.

مباراة برشلونة وتشيلسي على الانترنت وبدون تقطيع على beIN CONNECT.

 

- في زحمة محاولات تشيلسي يظهر "نجم الأرجنتين" ليونيل ميسي ليقتل آمال اللندنيين في العودة مسجلاً هدفه الثاني في المباراة والثالث لبرشلونة.

- 60 دقيقة في عمر المواجهة، برشلونة يتقدم بثنائية نظيفة لكنه يخسر جهود لاعب الارتكاز المهم جداً سيرجيو بوسكيتس الذي خرج مصاباً تاركاً مكانه للبرتغالي أندريه غوميز.

- الشوط الثاني يبدأ بمطالبة لاعبي تشيلسي بركلة جزاء اثر سقوط ماركوس ألونسو لكن الحكم السلوفيني سكومينا لا يراها كذلك.

- من ركلة حرة مباشرة كاد الإسباني ماركوس ألونسو أن يشعل المباراة لكن تسديدته انهالت على القائم وانتهى على اثرها الشوط الأول بتفوق مستحق لبرشلونة.

- فرصة تقليص الفارق واستعادة الأمل تتاح أمام نغولو كانتي لكنه أضاعها رغم موقعه المناسب.

- الهدف الثاني منح برشلونة الثقة وبدأ الفريق يلعب براحة كبيرة خاصة بعد المساحات التي ظهرت في دفاع تشيلسي المندفع نحو الأمام.

- ليونيل ميسي يقطع الكرة من وسط الميدان ويمرّرها لعثمان ديمبيلي الذي سددها بكل هدوء ومهارة في سقف المرمى معلناً تقدم برشلونة بثنائية نظيفة.

الهدف الأول لبرشلونة هو الهدف الـ 19 لليونيل ميسي في آخر 18 مباراة أمام الفريق الإنكليزية.

ليونيل ميسي سجل اليوم أسرع هدف في مسيرته (بعد 128 ثانية على بداية المباراة).

- بعد هدف برشلونة استفاق تشيلسي وبدأ يحاول اختراق دفاع الكتلان عبر التسديد تارة والدخول من الأطراف تارة أخرى.

- رد تشيلسي جاء عبر ركلة حرة مباشرة نفذها ويلين بدهاء وتفطن لها ألبا فحولها إلى الركنية.

- بداية مثالية للمواجهة من جانب برشلونة بعد أن تمكن نجمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي من منحه التقدم بعد مرور 3 دقائق فقط على انطلاق المباراة.

تشكيلتا الفريقين

تقديم مباراة برشلونة وتشيلسي

يشكل ميسي الخطر الأكبر على تشيلسي عندما يعود إلى تشكيلة برشلونة الأربعاء، بعدما هز شباكه ذهاباً للمرة الأولى في مسيرته الزاخرة.

كان تشيلسي، حامل لقب 2012، في طريقه لتحقيق فوز ثمين ذهاباً في ملعبه "ستامفورد بريدج" بهدف البرازيلي ويليان قبل قرابة نصف ساعة على نهاية الوقت، بيد أن ميسي أنقذ الفريق الكاتالوني كالعادة وسجل هدف التعادل قبل ربع ساعة على الصافرة، وكانت المرة الأولى يدرك فيها شباك فريق غرب لندن في 9 محاولات.

وتميزت معظم مواجهات الفريقين بالحماسة، فقد التقيا 13 مرة (فاز برشلونة ثلاث مرات وتشيلسي أربع مرات).

وقال كونتي الذي اعتمد هجومياً على البلجيكي إيدن هازار وترك الإسباني الفارو موراتا والفرنسي أوليفييه جيرو على مقاعد البدلاء "يجب أن نكرر المباراة التي قدمناها في ستامفورد بريدج ونحاول الاستفادة من الفرص للتسجيل".

أضاف بعد فوزه على كريستال بالاس 2-1 السبت في الدوري، ملمحاً إلى اعتماد تشكيلة مماثلة برغم مطالبته بالدفع بموراتا أو جيرو "يجب أن نكون مستعدين للمعاناة، إذا لعبنا مع هازار كرقم 9، أو مع جيرو أو موراتا كرقم 9 وهازار كرقم 10".
                  
دفاع صلب لبرشلونة
                  
وما يعقد مهمة تشيلسي أكثر، الصورة الدفاعية الجديدة التي ظهر فيها برشلونة هذا الموسم، بحيث استقبلت شباكه 13 هدفاً فقط في 28 مباراة في الليغا، ما دفع الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد إلى الاشادة بعمل فالفيردي الكبير إثر حلوله بدلاً من لويس انريكي.

وقال سيميوني بعد فوز برشلونة على لاعبيه وتعبيده طريق استعادة لقب الليغا من ريال مدريد: "انا سعيد لرؤية برشلونة المدمج والقوي دفاعياً، ما يفعله فالفيردي رائع، لقد أعاد ابتكارهم".