English | كوردى



واشنطن تدعو للرد على تسميم موسكو العميل سكريبال في بريطانيا

2018/03/15 | 00:24

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- واشنطن/موسكو - قالت السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة نيكي هايلي الأربعاء إن الولايات المتحدة تعتقد أن روسيا مسؤولة عن هجوم بغاز أعصاب سام على الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته على الأراضي البريطانية وإنه ينبغي لمجلس الأمن اتخاذ إجراء.

وقالت هيلي في اجتماع بمجلس الأمن "إن الولايات المتحدة تعتقد أن روسيا مسؤولة عن الهجوم على الشخصين في المملكة المتحدة باستخدام غاز أعصاب مخصص لأغراض عسكرية".

وجاءت كلمة هايلي في جلسة لمجلس الأمن عقدت بطلب من بريطانيا التي أطلعت المجلس على تطورات ملف محاولة اغتيال سكريبال.

وقبل اجتماع مجلس الأمن الدولي كانت رئيسة الوزراء البريطانية أعلنت أمام مجلس العموم البريطاني عن حزمة عقوبات شملت تجميد الاتصالات مع روسيا وطرد 23 دبلوماسيا روسيا وأمهلتهم أسبوعا لمغادرة المملكة المتحدة.

كما أعلنت عن مقاطعة مونديال روسيا 2018.

وهددت موسكو بالرد على الاجراءات العقابية البريطانية كما سخرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية ماريا زخاروفا الأربعاء من تعهد تيريزا ماي بالتحرك ضد الجريمة والفساد عقب الهجوم على الجاسوس الروسي السابق، واصفة لندن بأنها مركز غسيل الأموال الذي يأوي مجرمين.

ووصفت زخاروفا أعضاء الحكومة البريطانية بأنهم "كاذبون" لأن لندن لم تستجب لعشرات الطلبات من موسكو بتسليم مجرمين وقتلة يعيشون على أراضيها.

وقالت في برنامج حواري على قناة "روسيا 1" الحكومية "من الصعب أن نجد مكانا أكبر من لندن لغسيل الأموال".

وأضافت "هل تعلمون عدد الروس الذين ننتظر تسلمهم من لندن بطلبات رسمية؟ أكثر من 40 شخصا، بينهم أشخاص نقلوا معهم أموالا قذرة وكذلك سفاحين" رحبت بهم بريطانيا ومنحتهم اللجوء.

وتابعت "والآن يقولون لنا أن من يخالفون القانون غير مرحب بهم في بريطانيا؟"، إلا أنها لم تذكر أسماء أي أشخاص.

وكانت ماي صرحت الأربعاء بأنه في اطار الرد البريطاني على تسميم العميل المزدوج الروسي السابق سيرغي سكريبال، ستقوم لندن بالتدقيق في ملفات الوزراء الذين يمكن أن يكونوا مشاركين في نشاطات تضر ببريطانيا.

وقالت إن الأجهزة الأمنية ستتحرك "ضد المجرمين الخطرين والنخبة الفاسدة.

لا مكان لهؤلاء أو لأموالهم في بلادنا".

إلا أن زخاروفا قالت إن المسؤولين البريطانيين "كاذبون فهم يقولون إنهم لا يرحبون بالأموال القذرة وفي الوقت ذاته لا يستطيعون تسليمنا أشخاصا ضدهم قضايا وليس ذلك فحسب بل إنهم قتلة".

وقالت للمذيعين الذين غالبهم الضحك "العائلة المالكة لن تأتي.

لا ادري كيف ستتحملون ذلك، يجب أن نقوي أعصابنا".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (واشنطن تدعو للرد على تسميم موسكو العميل سكريبال في بريطانيا) نشر أولاً على موقع (ميدل ايست) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (واشنطن تدعو للرد على تسميم موسكو العميل سكريبال في بريطانيا) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (ميدل ايست).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ التعليم تعلن الحد الأدنى لمعدل القبول في الدراسات المسائية

⋙ حلم حافظ الأسد يتحقق

⋙ الاتحاد الأوروبي سينشئ كياناً للالتفاف على عقوبات امريكا على إيران

⋙ سيمنس تعلن اعداد خطة لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق

⋙ العلوي: العبادي مات سياسياً ولندن منفاه الأخير

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| الخلافات تضرب البيت السياسي الكردي بشأن منصب رئيس العراق

⋙ فيديو| بكاء وحزن أهالي بلدة نابل التونسية بعد دمار بيوتهم بسبب الفيضانات

⋙ بالصورة .. التشكيلة الافضل في عام 2018


الأكثر شيوعا