اخبار العراق الان

العبادي يصدر توجيهات مهمة بخصوص اهالي بغداد

العبادي يصدر توجيهات مهمة بخصوص اهالي بغداد
العبادي يصدر توجيهات مهمة بخصوص اهالي بغداد

2018-03-15 00:00:00 - المصدر: موسوعة العراق


عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي لقاءً موسعاً مع مدراء النواحي والوحدات البلدية في مدينة بغداد.

وذكر سيادته خلال اللقاء أن العراق تجاوز مرحلة صعبة وتحدياً وجودياً واقتصادياً خطيراً، وخرجنا منتصرين وموحدين، ويجب ان نعمل الآن على تسخير كل الامكانات والقدرات الوطنية لتوفير الخدمات للمواطنين بعد الانتصار الكبير الذي تحقق بأغلى التضحيات وبأقل الامكانيات.

ودعا الدكتور حيدر العبادي خلال اللقاء مدراء النواحي والوحدات البلدية في مدينة بغداد الى المتابعة الميدانية لكل صغيرة وكبيرة وان يكونوا صادقين بالوعود في توفير الخدمات وعدم إعطاء وعود لايمكن الايفاء بها، والابتعاد عن الولاءات الحزبية او العمل بدوافع انتخابية على حساب النوعية، مشددا على ضرورة الاستفادة القصوى من الامكانات المتوفرة وبالجهد الوطني ، كما دعا سيادته الا تكون الجباية الا بتقديم خدمات مناسبة وان لاتكون الضريبة لأخذ مبالغ دون خدمات ومن الضروري جدا وقف الهدر من اجل ان تصل الخدمات للمواطنين المستحقين.

وعن مشكلة التجاوزات قال الدكتور حيدر العبادي : يجب علينا ان نراعي حاجة المواطنين ولكن علينا ان نلاحق كبار السرّاق الذين استولوا على اراضي الدولة واملاك المواطنين وفي نفس الوقت نميز بينهم وبين المواطنين الفقراء المحتاجين للسكن وان اي قانون يشرعه البرلمان ويستفيد منه كبار السرّاق سأطعن به كما طعنت بقانون العفو الذي شمل للاسف الخاطفين والمجرمين ، متعهدا بملاحقة كبار السرّاق واسترداد الاموال التي استولوا عليها .

واستمع سيادته الى شرح تفصيلي عن واقع الخدمات قدّمته امينة بغداد ومحافظ بغداد ومدراء النواحي والوحدات البلدية ، وجرى وضع الحلول اللازمة واطلاق التخصيصات في مجال الخدمات وشبكات المياه والمجاري والتبليط وبقية الخدمات الاساسية في داخل واطراف مدينة بغداد .

ووجه السيد رئيس الوزراء بالاسراع في انجاز مشاريع الخدمات في مناطق اطراف بغداد وتوفير التمويل اللازم للتخصيصات المالية والتي لها الاولوية .

كما تم التأكيد على تأهيل وانجاز مشاريع المستشفيات في منطقتي سبع البور والمعامل ، اضافة الى اطلاق التخصيصات لجهود التنظيف في العاصمة وباقي المحافظات.

وحضر اللقاء وزيرا التخطيط والإعمار والاسكان ووكلاء عدد من الوزارات والمسؤولين في الدوائر الخدمية.