اخبار العراق الان

الولايات المتحدة تجدد في ذكرى حلبجة التزامها بدعم العراق

الولايات المتحدة تجدد في ذكرى حلبجة التزامها بدعم العراق
الولايات المتحدة تجدد في ذكرى حلبجة التزامها بدعم العراق

2018-03-16 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد
جددت الولايات المتحدة الامريكية في ذكرى مجزرة حلبجة والتي استخدم فيها نظام صدام حسين الأسلحة الكيماوية، التزامها بدعم العراق، مشيرة الى ضرورة مواصلة بناء مجتمع متنوع ومزدهر وديمقراطي.

وذكرت السفارة الاميركية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “يصادف اليوم الذكرى الثلاثين للمجزرة الوحشية التي حدثت في حلبجة عندما استخدم نظام صدام حسين الأسلحة الكيماوية لقتل أكثر من 5 آلاف مدني بريء في غضون عشرين دقيقة فقط وجرح أكثر من 10 آلاف آخرين”.

وقالت السفارة الامريكية في بغداد، ان “هذه الذكرى المهيبة هي يوم حداد لكل العراقيين، وخاصة في إقليم كردستان العراق، وتنضم البعثة الأمريكية إلى بقية العالم لإحياء ذكرى أولئك الذين قتلوا وجرحوا”، معربة عن “التعازي العميقة لأولئك الذين فقدوا أفرادا من عوائلهم في ذلك اليوم في حلبجة، والتعاطف مع أولئك الذين مازالوا يعانون من الاثار الطويلة الامد لذلك الهجوم المروع بعد ثلاثين عام”.

وأضافت، انه “في ذكرى هذا اليوم المأساوي، تجدد الولايات المتحدة التزامها بدعم العراق، وهي أرض كانت دوما موطنا لمجموعة واسعة من الجماعات العرقية والدينية لعدة قرون، والشعب العراقي في جهوده لمنع حدوث هكذا نوع من الفضائع مرة أخرى ومواصلة بناء مجتمع متنوع ومزدهر وديمقراطي”.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 1