اخبار العراق الان

الدولار الأمريكي يتحول للارتفاع بعد بيانات اقتصادية قوية

الدولار الأمريكي يتحول للارتفاع بعد بيانات اقتصادية قوية
الدولار الأمريكي يتحول للارتفاع بعد بيانات اقتصادية قوية

2018-03-16 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: تحول الدولار الأمريكي للارتفاع أمام معظم العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعد بيانات اقتصادية متباينة وهدوء نسبي للمخاوف السياسية في الولايات المتحدة.

ونفى البيت الأبيض تقارير صحفية أشارت إلى أن الرئيس الأمريكي يتجه لإقالة مستشاره للأمن القومي من منصبه، بعد ساعات من الاستغناء عن وزير الخارجية وتعيين مستشار جديد للشئون الاقتصادية.

وعلى جانب البيانات الاقتصادية، تراجعت تصاريح بناء المنازل وعمليات بدء البناء في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، في حين ارتفع الإنتاج الصناعي بوتيرة تتجاوز التوقعات.

وكشفت جامعة "ميتشجان" أن مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة سجل أعلى مستوى في 14 عاماً خلال الشهر الجاري، بفضل خطة خفض الضرائب.

كما تواصلت الأنباء الإيجابية في أكبر اقتصاد في العالم بعد بيانات أشارت إلى ارتفاع عدد فرص العمل المتاحة في البلاد لمستوى قياسي جديد في يناير الماضي.

وبحلول الساعة 2:07 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% ليصل إلى 90.24 دولار، بعد أن وصل في وقت سابق من التعاملات لمستوى متدني عند 89.90 دولار.

وصعد الدولار أمام اليورو بنسبة 0.1% إلى 1.2286 دولار، كما زاد مقابل نظيره الأسترالي بنحو 0.7% إلى 0.7743 دولار، لكنه تراجع مقابل الين الياباني بنسبة 0.3% إلى 106 ين.