اخبار العراق الان

في عفرين.. تركيا تصعّد وتضاعف النزوح والضحايا في ارتفاع

في عفرين.. تركيا تصعّد وتضاعف النزوح والضحايا في ارتفاع
في عفرين.. تركيا تصعّد وتضاعف النزوح والضحايا في ارتفاع

2018-03-17 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان 24)- أفاد مراسل كوردستان 24 في عفرين أكرم صالح السبت بسقوط ضحايا في قصف تركي استهدف المستشفى العام في عفرين، عشية سقوط العشرات في هجمات مكثفة استهدفت مناطق مأهولة بالسكان في المدينة الواقعة بشمال غرب سوريا.

وبعد اسابيع من القتال استطاعت القوات التركية تضييق الخناق على عفرين مما فجر ازمة نزوح وفاقم الوضع الانساني في المدينة الواقعة في شمال غرب سوريا.

وقال مراسلنا إن مستشفى عفرين الرئيسي تعرض يوم امس الى قصف بثلاثة صواريخ على الاقل مما اسفر عن سقوط ضحايا بينهم نساء وأطفال.

وذكرت وكالة انباء هاوار المقربة من وحدات حماية الشعب الكوردية أن القصف على "المستشفى الوحيد" اودى بحياة تسعة اشخاص.

وكثيرا ما ينفي الجيش التركي استهداف المدنيين في العملية العسكرية التي ينفذها في منطقة عفرين والتي بدأت في 20 من كانون الثاني يناير.

وبحسب وحدات حماية الشعب الكوردية فان القوات التركية صعدت قصفها منذ نحو ثلاثة ايام مما اودى بحياة ما لا يقل عن 40 شخصا بينهم نساء واطفال.

وتقول الوحدات التي تدافع عن عفرين، إنها تخوض معارك ضد القوات التركية والمقاتلين السوريين المتحالفين معها الذين يحاولون اقتحام المدينة من الشمال.

وأظهر الهجوم التركي على عفرين وهجوم آخر تقوده الحكومة السورية على الغوطة الشرقية كيف تعيد الفصائل السورية وحلفاؤها من الخارج إعادة رسم خريطة السيطرة في سوريا بعد أن سقطت العام الماضي دولة الخلافة التي أعلنها تنظيم داعش.

ووفقا لوكالة رويترز فان مئات الآلاف من المدنيين مازالوا محاصرين بسبب الهجومين.

ودخلت الحرب الدموية في سوريا عامها الثامن هذا الأسبوع وأزهقت حتى الآن أرواح نصف مليون شخص وأدت لنزوح أكثر من 11 مليونا عن منازلهم، بينهم ستة ملايين تقريبا فروا إلى خارج البلاد في واحدة من أسوأ أزمات اللجوء في العصر الحديث.