اخبار العراق الان

العبادي : يؤكد ان العراقيين مع بناء حياة كريمة وليسوا مع الدمار

العبادي : يؤكد ان العراقيين مع بناء حياة كريمة وليسوا مع الدمار
العبادي : يؤكد ان العراقيين مع بناء حياة كريمة وليسوا مع الدمار

2018-03-17 00:00:00 - المصدر: نواة


اكد رئيس الوزراء “حيدر العبادي” اليوم السبت، ان العراقيين مع بناء حياة كريمة وليسوا مع الدمار، وحققوا انتصارا ابهر العالم، مبينا ان الامن يسير يدا بيد مع التنمية والإعمار .

جاء ذلك خلال كلمة “العبادي” في الحفل التأبيني لذكرى استشهاد سماحة السيد محمد باقر الحكيم، وتابعته “نواة” حيث قال اننا نستذكر اليوم مسيرة علم وجهاد واستشهاد ، ومفكر قَرنَ العلم بالعمل حتى نال الحُسنيين النصر والشهادة، ونستذكر كذلك شهداء حلبجة والانتفاضة الشعبانية المباركة وكل من ضحى من اجل مقارعة الارهاب البعثي والداعشي .

واضاف “العبادي” ان “البعث وداعش كلاهما كان يريد الدمار للبلد وخرجنا من المواجهتين منتصرين، مبينا ان الانتصار تحقق بتضحيات كبيرة وغالية علينا ويجب الحفاظ عليه .

واشار “العبادي” الى”الفتوى المدوية لسماحة السيد علي السيستاني بالجهاد الكفائي للدفاع عن العراق في وقت قال العالم ان العراق انتهى .”

واوضح “العبادي” اننا مع التوافقية السياسية التي ترعى مصلحة البلد والمواطنين ولسنا مع التوافقية السياسية التي تبحث عن الامتيازات والمناصب ونحن مع الاكثرية التي تحفظ قوة البلد ولسنا مع الاكثرية التي تريد المناصب واستبعاد الاخر، فنحن نريد بلدا قويا متراصا وعراقا موحدا يلعب دوراً مهما في المنطقة والعالم .

وتابع “العبادي”  نريد ان نبني علاقات مع الدول على اساس المصالح المشتركة ولا نريد علاقات لتقديم مصلحة الاخر على مصلحتنا الوطنية “.

وبين “العبادي” ان “اي صراع يحدث في المنطقة ستبرز  جماعات ارهابية، وهذا ليس في مصلحة احد مشيرا الى انه لايمر يوم الا ونكشف خلايا ارهابية ونلاحقها في المدن والصحارى والقصبات .

وحذر “العبادي” من الذين يتربصون وينتظرون حدوث اي عمل ارهابي ليهاجم الحكومة والقوات الامنية وهو بذلك يساعد الارهابيين لان الارهاب يريد هذا الامر اعلاميا .

واكد “العبادي” على “اهمية ان لا تكون الانتخابات نقطة فرقة انما نقطة لقاء، مشددا على اهمية وجود ميثاق شرف بين جميع المتنافسين”.