اخبار العراق الان

الأهلي إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا
الأهلي إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا

2018-03-17 00:00:00 - المصدر: beIN SPORTS


تأهل الأهلي المصري إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عقب تكرار فوزه على مونانا الغابوني بثلاثة أهداف مقابل هدف في المواجهة التي أقيمت ضمن إياب دور الـ32 من البطولة.

أقيمت المباراة اليوم السبت في العاصمة الغابونية ليبروفيل، وسيطر عليها الفريق المصري وصيف بطل النسخة الماضية إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 14 عن طريق محمد جابر "ميدو" ثم عزز المغربي وليد أزارو تقدم الفريق الأحمر بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 32، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة أحرز دافيد ماسامبا هدف مونانا الوحيد، ثم عاد الأهلي وعزز تقدمه مرة أخرى بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 82.

وكان الأهلي قد فاز في مواجهة الذهاب التي أقيمت في السادس من آذار/مارس الحالي بأربعة أهداف مقابل هدف.

إلى دور المجموعات أيضاً، تأهل إمبابان سوالوز من سوازيلاند عقب فوزه على ضيفه زاناكو الزامبي بهدف دون رد أحرزه سانديلي هلاتغواكو في الدقيقة 28، وكان بطل سوازيلاند قد فاز ذهاباً في زامبيا بهدفين مقابل هدف.

وتأهل مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية وحامل لقب البطولة خمس مرات سابقة رغم خسارته الثقيلة السبت من يونياو دو سونغو الموزمبيقي بثلاثة أهداف دون رد، لسابق فوزه ذهاباً بأربعة أهداف دون رد، فيما أقصى كمبالا سيتي الأوغندي نظيره سانت جورج الإثيوبي عقب فوزه عليه السبت أيضاً بهدف دون رد أحرزه محمد شعبان في الدقيقة 47 من زمن مباراة الإياب بين الفريقين التي أقيمت على استاد لوغوغو في العاصمة الأوغندية، وكان لقاء الذهاب في أديس ابابا قد انتهى على وقع التعادل السلبي بين الفريقين.

وتمكن بريميرو دي أوغوستو الأنغولي من الصعود إلى دور الـ16 عقب فوزه بركلات الترجيح على مضيفه بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي (3-2) وكان الوقت الأصلي من المباراة انتهى بفوز الفريق الجنوب أفريقي بهدف نظيف علماً بأن بريميرو دي أوغوستو كان قد فاز في أنغولا في لقاء الذهاب بالنتيجة ذاتها.