اخبار العراق الان

السيستاني يؤكد استمرار الحاجة لوجود الحشد الشعبي

السيستاني يؤكد استمرار الحاجة لوجود الحشد الشعبي
السيستاني يؤكد استمرار الحاجة لوجود الحشد الشعبي

2018-03-18 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/بغداد..

أعلن القيادي في الحشد الشعبي والمشرف العام على فرقة العباس القتالية المقربة من المرجعية الدينية الشيخ ميثم الزيدي، الأحد، عن موقف المرجع الديني السيد علي السيستاني من وجود الحشد الشعبي بعد انتهاء “داعش”، مشيرا إلى أن الأخير يؤكد ضرورة استمرار الحاجة لوجود الحشد. 

وقال الزيدي في تصريحات نقلها إعلام الفرقة وتلقت /المعلومة/، نسخة منها، إن “المرجعية العليا تؤكد على استمرار الحاجة لوجود الحشد الشعبي الذي تكون بفتواها المباركة”، مشدداً على ضرورة “المحافظة هذا التشكيل ولا نريد ان يتعرض الجو الجهادي للمقاتلين لتحديات دنيوية”.

وأضاف الزيدي أن “للحشد الشعبي القدح المعلى في الانتصارات التي حققها العراق على داعش وهو الأكثر تحريراً في المساحات والأكثر في مسك الأراضي ولهذه الأسباب نركز دائما على حقوق الحشد الشعبي”.

وبشأن الامر الديواني الذي صدر عن رئاسة الوزراء مؤخراً لتكييف مقاتلي الحشد الشعبي، قال الزيدي، وهو عضو اللجنة التي رأسها القائد العام للقوات المسلحة، “إن القانون الحالي سيساوي رواتب الحشد الشعبي بالقوات العسكرية الأخرى الموجودة”، مشيراً إلى أن “رواتب الحشد الشعبي الحالية اقل من حجم مهامه المكلف بها، والقوانين السابقة لم تعالج 10% من مشاكل الحشد الشعبي”.

وأضاف، أنه “طرحنا في اللجنة ان تضاهي رواتب الحشد الشعبي رواتب جهاز مكافحة الإرهاب ولكن الوضع المالي حال دون ذلك”، مؤكدا “أننا حاولنا ان لا نمنح أي شخص لم يتخرج من الكلية العسكرية اي رتبة ولكن ليس من الانصاف ان نستبعده وانما نعطيه درجة وظيفية تعادل الرتبة”.

وبين الزيدي أن “هيكلية الحشد تغيرت كثيراً حيث سيكون رأس الهرم بمنصب وزير وترتبط به مكتب المفتش العام والدائرة القانونية وهناك محاكم عسكرية خاصة بالحشد الشعبي”. انتهى/25

www.almaalomah.com/wp-content/uploads/2017/05/السيستاني-1-696x435