اخبار العراق الان

النوري يكشف عن علاقة الحشد الشعبي بأيران

النوري يكشف عن علاقة الحشد الشعبي بأيران
النوري يكشف عن علاقة الحشد الشعبي بأيران

2018-03-18 00:00:00 - المصدر: الموقف العراقي


النوري يكشف عن علاقة الحشد الشعبي بأيران

18 مارس, 2018 | 11:38 ص   -   عدد القراءات: 10 مشاهدة

شبكة الموقف العراقي

وصف القيادي في الحشد الشعبي “كريم النوري” اليوم الاحد، ان صحيفة سعودية بأنها “تتوغل في مستنقع الطائفية” بهدف إشعال الفتنة بين العراقيين، مطالباً هيئة تحرير الصحيفة بالاعتذار من الشعب العراقي.

وقال “النوري” في تصريح صحفي  تابعه “الموقف العراقي” انه بعد ان غادرنا الشد الطائفي منذ عام 2006 ووصلنا الى التوجه الوطني لكل ابناء العراق ومكوناته وغادرنا الطائفية، نفاجئ اليوم باقتحام صحيفة (الشرق الاوسط) لمستنقع الطائفية والتوغل فيه من جديد بهدف الضخ الطائفي واشعال الفتنة.

وأشار  “النوري” الى ان الحشد الشعبي منع تقسيم العراق وحافظ على وحدته، وهو لا يمثل الشيعة فقط بل يمثل السنة ايضا وبقية المكونات، ومن المؤسف ان تتوغل هذه الصحيفة في مستنقع الطائفية وتحاول تأجيجها بعد ان غادرناه.

ونفى “النوري” وجود اي خضوع للجانب الايراني من قبل الحشد الشعبي، وما تحقق من نصر كان بأيدي عراقية بامتياز والحشد الشعبي يأتمر بالقائد العام للقوات المسلحة،مشيرا الى ان الدعم الايراني يتمثل بالمستشارين العسكريين وهم أقل بكثير من الامريكان، فلدينا ثلاثة الاف مستشار امريكي بينما عدد الايرانيين 30 مستشارا او اقل من ذلك.

وشدد “النوري” على ان ما نقلته الصحيفة يعتبر اساءة للعراقيين، والايحاء بأن النصر الذي تحقق ايراني وهذا ما نرفضه وعلى الصحيفة الاعتذار للشعب العراقي وشهداء العراق.