اخبار العراق الان

الاتحاد العراقي لكرة القدم يكشف سبب تأخر وصول ملف رفع الحظر عن بغداد الى “فيفا”

الاتحاد العراقي لكرة القدم يكشف سبب تأخر وصول ملف رفع الحظر عن بغداد الى “فيفا”
الاتحاد العراقي لكرة القدم يكشف سبب تأخر وصول ملف رفع الحظر عن بغداد الى “فيفا”

2018-03-18 00:00:00 - المصدر: نواة


كشف رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم “عبد الخالق مسعود” اليوم الاحد، سبب تأخر وصول ملف رفع الحظر عن بغداد الى “فيفا”، فيما نفى اقامة مبارتين وديتين للعراق امام الامارات ومصر.

وقال “مسعود” في مؤتمر صحفي بمقر اتحاد الكرة وحتابعته “نواة” إن “دور وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، كان كبيراً ومهماً جداً، فضلا عن العمل الذي اقامه الكابتن حسين سعيد رئيس الاتحاد الأسبق والدكتور شامل كامل ووسائل الاعلام العراقية والجماهير الرياضية”.

وأضاف “مسعود” أتمنى بان لا يقول احداً بانه كان السبب في رفع الحظر، بل يجب القول ان الجميع ساهم بهذه الفرحة وفِي مقدمتهم رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي كان داعم بشكل كبير لملف رفع الحظر”.

واوضح “مسعود” ان “رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو وعدني بعد فوزه برئاسة الفيفا بانه سيرفع الحظر عن العراق بعد زيارة وفد الاتحادين الدولي والآسيوي الى العراق”، مشيراً الى ان “رفع الحظر عن الملاعب الثلاثة البصرة وكربلاء واربيل، هو فاتحة خير نحو فك القيود عن ملاعب بغداد وباقي المحافظات”.

وتابع “مسعود” ان “دور الاشقاء العرب كان له تأثير على قرار فيفا وفِي مقدمتهم المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية ودولة قطر وجمهورية مصر العربية ودولة الكويت”.

ونفى “مسعود” وجود اَي خلاف مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية، مؤكدا ان “العلاقة متينة بين الأطراف الثلاثة التي تعمل دوما لنجاح الرياضة العراقية عامة وكرة القدم خاصة”.

وحذر “مسعود” من تدخل اَي جهة في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة بالضغط على أعضاء الهيئة العامة باختيار أو جبرهم على انتخاب شخص معين، مبيناً بأنه “سيبقى خادما للكرة العراقية مرورا بمسيرته في اتحاد كرة القدم التي تعدت ال 17 عاما وسأبقى خادما للعراق في اَي منصب أتواجد فيه مستقبلا”.

وزاد “مسعود” بالقول، “لا أنكر فضل عبطان ولو كان موجود في بغداد لقدمت له التبريك وهذا دليل على عدم وجود اي خلاف بيننا، اما تدخل العمل في سياسة الاتحاد فلا نسمح للوزارة أو الأولمبية التدخل لان الاتحاد جهة مستقلة وهذا ما تدعو الي الفيفا”.

وفيما يخص تصريح رئيس الفيفا “جياني انفانتينو” عن تاخر ملف بغداد، أوضح “مسعود” أن “التأخير بإرسال ملف بغداد ليس سببنا بل من خلال اللجنة الدولية والاسيوية التي زارت بغداد وميسان والنجف لانها قدمت الملف قبل اجتماع كونكرس فيفا بأيام”، مشيرا الى ان “بغداد يجب ان تحتضن مباريات المنتخبات والاندية ونحن جميعا سنعمل من اجل رفع الحظر عن بغداد التي لها أهمية كبيرة للجميع”.

وختم “مسعود” بنفي خبر مواجهة منتخبنا الوطني لمنتخبي مصر والإمارات لعدم وصول اَي طلب أو مراسلة بين الاتحادات الثلاث، فيما اهدى فرحة رفع الحظر عن الملاعب العراقية الثلاثة آلى شهداء العراق الذين ضحوا بأنفسهم فداء لهذا الوطن.