اخبار العراق الان

اعتقال ما يسمى بـ"مسؤول مصادرة أملاك المرتدين" بداعش جنوبي الموصل

اعتقال ما يسمى بـ
اعتقال ما يسمى بـ"مسؤول مصادرة أملاك المرتدين" بداعش جنوبي الموصل

2018-03-19 00:00:00 - المصدر: وكالة موازين


أمنيّة

منذ 2018-03-19 الساعة 12:23 (بتوقيت بغداد)

متابعة – موازين نيوز

تمكنت القوات الأمنية، الإثنين، من إلقاء القبض على قيادي بارز في تنظيم داعش الإرهابي كان يشغل منصب ما يسمى بـ"مسؤول مصادرة أملاك المرتدين" جنوبي الموصل في محافظة نينوى، فيما اعتقلت أشخاص مشتبه بانتمائهم للتنظيم الإجرامي.

وقال الضابط في الخلية الاستخباراتية بشرطة نينوى، النقيب شاكر الوندي، لوكالة الأناضول، واطلعت عليها /موازين نيوز/، إن "قوة من الجيش العراقي ومكافحة الإرهاب تساندها قوة من جهاز الشرطة المحلية تمكنت من محاصرة المدعو داوود محمد صالح والملقب بـ(الشديد)، في منزل بجزيرة الشورة جنوبي الموصل".

وأضاف الوندي، أن "الإرهابي مسؤول عن مصادرة جميع بيوت منتسبي الأمن جنوبي الموصل والتي يزيد عددها عن ألف وسرقة محتوياتها، فضلا عن مصادرة مئات المنازل داخل الموصل وأطرافها، فضلا عن تلطخ يداه بدماء المدنيين والمنتسبين".

وبين، أن "العملية كانت نوعية ولم تسفر عن تسجيل أي خسائر مادية، وأن الإرهابي جرى تسليمه إلى قيادة الشرطة المحلية في سبيل اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وفق القانون".

وبشأن مستجدات الوضع الأمني داخل الموصل، قال الضابط في عمليات نينوى العقيد أحمد الجبوري، إن "جهاز مكافحة الإرهاب ألقى القبض على أشخاص مشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش"، لافتاً إلى أن "الجهاز نصب كمائن على أطراف المحور الجنوب الغربي للموصل وخلال 72 ساعة استطاعت اعتقال 30 شخصا في أحياء (التنك، واليابسات، والمحمرة) يشتبه بانتمائهم للتنظيم".

وأوضح الجبوري، أن" بعض المناطق في المحور الغربي للموصل تشهد عودة بعض عائلات المنتمين لتنظيم داعش من جديد إلى منازلها، وأن الوضع تحت المراقبة في سبيل اتخاذ الآلية الصحيحة للتعامل مع أي طارئ".

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، كان قد أعلن، الخميس (31/ آب/ 2017)، النصر بتحرير قضاء تلعفر ومحافظة نينوى بالكامل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي بعد قتال استمر تسعة أشهر لطرد التنظيم الإجرامي.انتهى29/6ن


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.