اخبار العراق الان

البشير والسيسي يجتمعان في القاهرة

البشير والسيسي يجتمعان في القاهرة
البشير والسيسي يجتمعان في القاهرة

2018-03-19 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ متابعات
وصل الرئيس السوداني عمر البشير، القاهرة، اليوم الاثنين، في أول زيارة لمصر منذ تشرين الأول 2016، على رأس وفد سوداني رفيع المستوى.

وكان في استقبال البشير بمطار القاهرة الدولي، رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وتأتي زيارة البشير للقاهرة، التي تستغرق يوما واحدا، بعد انفراج التوتر في العلاقات المصرية السودانية وعودة السفير السوداني إلى القاهرة في وقت سابق من الشهر الجاري.

وكانت الخرطوم استدعت سفيرها لدى القاهرة عبد المحمود عبد الحليم في كانون الثاني/ يناير على خلفية نزاع على السيادة على مثلث حلايب وشلاتين الحدودي وخلاف في وجهات النظر بشأن ملف سد النهضة الإثيوبي.

وأعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم الاثنين، أنها أعلنت حالة الطوارئ بالمطار، وفتحت استراحة رئاسة الجمهورية لاستقبال الرئيس السوداني.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء السيسي، بالبشير يأتي في إطار مواصلة التشاور بين الرئيسين، وبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين في كل المجالات، بما يسهم في تحقيق مصالح الشعبين المصري والسوداني الشقيقين.

وتعول القاهرة والخرطوم على القمة المرتقبة اليوم بين السيسي والبشير في حلحلة عدد من الملفات الشائكة والقضايا الخلافية بين البلدين.

وكانت الآلية الرباعية للخارجية والمخابرات بين البلدين عقدت أول اجتماعاتها في القاهرة، وتم طرح المسائل المتعلقة بين البلدين الأمنية والسياسية والاقتصادية، وزار اللواء عباس كامل القائم بأعمال المخابرات المصرية الخرطوم مؤخرا.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 0