اخبار العراق الان

تعرّف على الإضافات الخمسة الجديدة في أندرويد للعثور على الهواتف المفقودة

تعرّف على الإضافات الخمسة الجديدة في أندرويد للعثور على الهواتف المفقودة
تعرّف على الإضافات الخمسة الجديدة في أندرويد للعثور على الهواتف المفقودة

2018-03-19 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/ متابعة…

كشفت شركة “جوجل” خلال السنوات الماضية عن الكثير من الأدوات والميزات التي تهدف لتحسين ميزات الأمان بنظام أندرويد، وتوفر في الوقت نفسه تجربة سلسة للمستخدم.

وقدمت جوجل في عام 2013 خدمة Device manager، والتي تساعد في تحديد موقع الأجهزة المفقودة، ثم في العام الماضي أصدرت الشركة بعض الميزات الأخرى، ومن ضمنها أداة أطلقت عليها اسم Find My Device، إذ يتم تمكين الميزة افتراضياً على أجهزة أندرويد التي تعمل بنظام كيت كات والإصدارات الأحدث، لكن يجب أن يتوفر في أي هاتف ذكى يعمل بنظام أندرويد الاتصال النشط بالإنترنت وتسجيل الدخول إلى جوجل مع تمكين الموقع.

وأكدت الشركة, أن “مستخدمي أندرويد وجدوا ميزة Find My Device مفيدة للغاية، وبناء على طلبات المستخدمين وتعليقاتهم، قدم عملاق محركات البحث بعض الميزات إلى التطبيق والموقع الإلكتروني للحصول على تجربة أفضل للمستخدم، ويمكن التعرف على الميزات المضافة حديثاً، والتي تسهل العثور على هواتج اندرويد المفقودة كما يلي:

عرض آخر موقع معروف

في حالة فقدان هاتفك وعدم اتصاله بالإنترنت وعدم قدرته على عرض الموقع الحالي، فسيعرض تطبيق “Find My Device ” آخر موقع معروف من سجل مواقع خرائط جوجل، وسيتمكن المستخدمون أيضًا من إطلاق “تايم لاين” زمني لموقع الخرائط من تطبيق Find My Device حتى يمكنه تتبع خطواتهم.

عرض آخر نقطة Wi-Fi

متصلة

سيعرض التطبيق أيضًا آخر نقطة Wi-Fi متصلة، وسيؤدى هذا إلى تمكين المستخدمين من تحديد موقع أجهزتهم المفقودة حتى إذا لم يتم الإبلاغ عن الموقع.

عرض مستوى البطارية

ستحدد أداة ” Find My Device ” أيضًا مقدار البطارية المتبقية فى الجهاز، وسيتيح هذا للمستخدمين تقدير الوقت المتاح لهم للوصول إلى هواتفهم الذكية.

تحسين الاستخدام

أصبح الآن من السهل على المستخدمين الذين لديهم أجهزة متعددة اختيار الجهاز الذي يبحثون عنه وتنفيذ إجراءات شائعة، مثل الرنين والقفل ومحو البيانات.

دعم Android Wear

و Google Home

يمكن للمستخدمين العثور على هواتفهم باستخدام ساعتهم، طالما تم تفعيل خاصية الموقع على الجهازين، بالإضافة إلى إمكانية إصدار أوامر لـ Google Home للعثور على الأجهزة، بالقول “أوك جوجل ، أين هاتفي؟” انتهى/ 25 س

www.almaalomah.com/wp-content/uploads/2017/06/اندرويد-696x435