اخبار العراق الان

المالكي : فوز بوتين يُعزز العلاقات بين روسيا والعراق

المالكي : فوز بوتين يُعزز العلاقات بين روسيا والعراق
المالكي : فوز بوتين يُعزز العلاقات بين روسيا والعراق

2018-03-19 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


المالكي : فوز بوتين يُعزز العلاقات بين روسيا والعراق

بغداد /.. وجه نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الاثنين، برقية تهنئة الى رئيس روسيا الاتحادية بمناسبة اعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، مشيرا حرصه على مواصلة العمل بين البلدين.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي تلقت " عين العراق برس" نسخة منه، انه "فخامة الرئيس فلاديمر بوتين المحترم، رئيس روسيا الاتحادية، يطيب لي بمناسبة اعادة انتخابكم رئيسا لجمهورية روسيا الاتحادية أن أتقدم إليكم بأحر التهاني واصدق التمنيات، في قيادة الشعب الروسي الصديق نحو المزيد من التقدم والازدهار".

واضاف اني "واثق بان فوزكم الساحق في الانتخابات سيمنحكم الفرصة في مواصلة السير بشعبكم الصديق على درب المزيد من التقدم والنماء وتعزيز العلاقات بين بلدينا نحو التعاون المشترك".

واكد المالكي بحسب البيان، "حرصه الشديد على مواصلة العمل من اجل تعميق اواصر الصداقة والتقدير المتبادل والوفاء الدائم، وما يجمع بلدينا من علاقات التضامن والتعاون وتوطيدها وتوسيع مجالاتها، لما فيه خير الشعبين الصديقين".

يذكر ان لجنة الانتخابات المركزية الروسية، أعلنت أمس الاحد، حصول فلاديمير بوتين على 76.66% من أصوات الناخبين وبعد فرز 99.58% من أوراق الاقتراع، فيما تجاوزت نسبة الإقبال 67%، فيما أكد نيكولاي بولاييف، نائب رئيس اللجنة الانتخابية المركزية، أن أكثر من 55 مليونا من المواطنين الروس صوتوا لصالح بوتين في الانتخابات الحالية، مشيرا إلى أنه حقق بذلك أفضل النتائج له خلال مسيرته الرئاسية وحطم رقمه القياسي السابق للعام 2004، حين أيده 71.31% من الناخبين، أي 49 مليونا وستمئة ألف شخص. انتهى 15