اخبار العراق الان

موظفو كهرباء كركوك دون رواتب منذ 3 أشهر

موظفو كهرباء كركوك دون رواتب منذ 3 أشهر
موظفو كهرباء كركوك دون رواتب منذ 3 أشهر

2018-03-20 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ كركوك
كشفت دائرة توزيع كهرباء كركوك، عن حرمان موظفين وعمال عقود دائرة توزيع الكهرباء من تسليم رواتبهم منذ 3 أشهر، مشيرة إلى أن عدم تسديد الجباية من قبل المواطنين، وان الدوائر والشركات تقف وراء الأزمة.

وقال مدير الإعلام والعلاقات في دائرة توزيع كهرباء كركوك قيس الرضواني في حديث لـ”النور نيوز”، اليوم، انه “بسبب عدم تسديد أجور الكهرباء من قبل مواطني محافظة كركوك، ادى الى حرمان موظفي دائرة توزيع كهرباء كركوك لاستلام رواتبهم منذ 3 اشهر”.

وأوضح، انه “بحسب تشريع البرلمان العراقي في موازنة ( 2016 ،2017 ،2018 ) أصبحت وزارة الكهرباء تمويل ذاتي ، فيجب جمع الجباية من المواطنين وتوزيع الرواتب منها”، لافتا الى ان “عدم تسديد عدد كبير من المواطنين في المحافظة الجباية وعدم التزام المواطنين و الدوائر الحكومية والمعامل تسديد الديون المتراكمة عليهم ادى الى حرمان موظفين دائرة توزيع كهرباء كركوك من رواتبهم منذ 3 اشهر”.

وبشأن عدد موظفي الدائرة، بين الرضواني، ان “عدد الموظفين في دائرة توزيع كهرباء كركوك 1650 موظف وموظفة بالإضافة الى 300 عقود استثمارية وعدد كبير من عقود التشغيلية وعمال اليومية”، مشيرا الى ان “قرار الوزارة بتجميد الديون على المواطنين والمعامل من جهة وعدم تسديد دوائر كركوك الديون المتراكمة عليهم تقدير بالملايين، سبب لنا عدم القدرة على توزيع رواتب الموظفين”.

وأكد، اننا “نحاول توزيع راتب شهر كانون الثاني من العام الحالي خلال الايام المقبلة”، داعيا المواطنين، الى “تسديد ما بذمتهم من جباية الكهرباء”.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 0