اخبار العراق الان

فيدرر ودل بوترو نحو نهائي جديد في ميامي

فيدرر ودل بوترو نحو نهائي جديد في ميامي
فيدرر ودل بوترو نحو نهائي جديد في ميامي

2018-03-20 00:00:00 - المصدر: beIN SPORTS


وكان دل بوترو جرد فيدرر من لقبه في إنديان ويلز، أولى دورات الماسترز للألف نقطة، بالفوز عليه 6-4 و6-7 (10-8) و7-6 (7-2) الأحد في المباراة النهائية، ملحقاً بالسويسري الخسارة الأولى هذا الموسم بعد 17فوزاً متتالياً.

وتصطدم الأميركية سيرينا وليامس منذ الدور الأول باليابانية ناومي أوساكا المتوجة الأحد بلقب دورة إنديان ويلز، أولى دورات البريميير الالزامية للسيدات، على حساب الروسية داريا كاساتكينا.

نهائي ثأري؟

وعلى غرار دورة إنديان ويلز، جنبت القرعة مواجهة فيدرر حامل اللقب ودل بوترو السادس عالميا في الادوار الاولى، وفي حال سارت الامور مثل الاسبوع الماضي سيلتقي اللاعبان في المباراة النهائية لدورة ميامي في الاول من نيسان/أبريل المقبل.

ويبدو اللاعبان في قمة مستواهما في الوقت الحالي بانتظار استعادة النجوم الآخرين لأفضل مستوياتهم، على رأسهم الإسباني رافاييل نادال والبريطاني أندي موراي الغائبان بسبب الاصابة، والصربي نوفاك دجوكوفيتش الذي صنف تاسعاً في دورة ميامي.

وبفوزه على فيدرر الأحد، حقق دل بوترو (29 عاماً) فوزه الحادي عشر على التوالي، وأحرز لقباً ثانياً له هذه السنة بعد دورة أكابولكو المكسيكية مطلع الشهر الحالي.

وتمكن دل بوترو من إنهاء أفضل سلسلة لفيدرر في مسيرته، إذ أن السويسري كان قد فاز قبل المباراة النهائية في17 مباراة من أصل17 خاضها في سنة 2018، في أفضل بداية موسم له في مسيرته.

وقال دل بوترو عقب تتويجه في إنديان ويلز "لقد فزت بكل ما كنت أرغب في الفوز به، ولكنني أريد مواصلة التطور حتى أرى إلى أي حد يمكنني الوصول".

وأضاف الأرجنتيني الذي يبقى بلوغه نصف النهائي عام 2009 أفضل نتيجة له في ميامي: "لا أصدق أنني أحرزت هذه الدورة بالفوز على روجيه في نهائي رائع بهذا المستوى من كرة المضرب. لعبنا مباراة رائعة".

وخلافاً لما كان عليه الأمر في إنديان ويلز عندما حظي فيدرر بتشجيع الجماهير، فإن دل بوترو سيملك الأفضلية وكأنه يلعب على أرضه بالنظر إلى ميول الجماهير لتشجيع اللاعبين المنتمين إلى الدول الناطقة بالإسبانية.

لكن وقبل لقائهما المحتمل في المباراة النهائية، سيواجه فيدرر ودل بوترو بعض الصعوبات في طريقهما.

وقد يلعب السويسري الذي يحتاج إلى بلوغ ربع النهائي في ميامي للبقاء في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، مع الإسباني فرناندو فرداسكو في الدور الثالث ثم الجنوب إفريقي كيفن أندرسون في ربع النهائي، والألماني ألكسندر زفيريف في دور الأربعة.

في المقابل، تنتظر دل بوترو مواجهات أقوى مع احتمال لقائه مع الياباني كي نيشيكوري في الدور الثالث ودجوكوفيتش في ثمن النهائي.

لكن دجوكوفيتش حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في الدورة مع الاميركي اندريه أغاسي (6 لكل منهما)، لا يزال بعيداً عن مستواه الذي خوله الهيمنة لفترة طويلة، وذلك بسبب عملية جراحية في الكوع خضع لها في مطلع شباط/فبراير الماضي.

وودع دجوكوفيتش إنديان ويلز في مباراته الأولى على يد الياباني المغمور تارو دانيال الـ 109 عالمياً في الدور الثاني.

وغاب دجوكوفيتش، المصنف أول في العالم سابقاً منذ مطلع شباط/فبراير بعدما خضع لعملية جراحية لعلاج إصابة في المرفق الأيمن عانى منها في العامين الأخيرين. وكانت الاصابة أجبرته أيضاً على الانسحاب من النصف الثاني للموسم الماضي.

وعاد الصربي لفترة وجيزة مطلع 2018 وشارك في بطولة أستراليا المفتوحة حيث خرج من الدور الرابع أمام الكوري الجنوبي تشونغ هيون.

النسخة الأخيرة في كي بيسكاين

وفي نسختها الأخيرة على أراضي جزيرة كي بيسكاين الرائعة حيث ستنتقل اعتباراً من العام المقبل إلى ملعب فريق دولفنز لكرة القدم الأميركية، تحلم بطولة ميامي المفتوحة في تتويج بطلتها سيرينا وليامس مجددا.ً

وتوجت سيرينا (36 عاماً) 8 مرات في ميامي وهو رقم قياسي، ولكنها عادت للتو إلى المنافسة بعد غياب 14 شهراً بسبب الحمل وانجاب ابنتها أليكسيس أولمبيا. وكانت مسيرتها في أول دورة لها هذا الموسم توقفت في الدور الثالث لدورة إنديان ويلز على يد شقيقتها الكبرى فينوس.

والأكثر من ذلك أن القرعة لم ترحم بسيرينا، إذ أوقعتها في مباراة الدور الأول أمام اليابانية الواعدة ناومي أوساكا التي توجت الأحد بلقب إنديان ويلز وارتقت إلى المركز 22 عالمياً.

وتبدو شقيقتها فينوس والتي كانت ودعت إنديان ويلز من نصف النهائي، بين المرشحات البارزات للتتويج باللقب للمرة الرابعة في مسيرتها، بما أن المنافسة ستكون مفتوحة في ظل عدم تمتع الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالمياً برباطة جأش سيرينا عندما كانت في قمة التصنيف العالمي.

ولا يختلف الأمر بالنسبة إلى الروسية الواعدة داريا كاساتكينا وصيفة دورة إنديان ويلز والتي من المرجح إن تلتقي التشيكية بترا كفيتوفا في الدور الثالث، لكنها اكتسبت جرأة كبيرة ملاعب ولاية كاليفورنيا عندما أطاحت بالأميركية سلون ستيفنز بطلة فلاشينغ ميدوز والدنماركية كارولاين فوزنياكي الثانية عالمياً والألمانية أنجيليك كيربر وفينوس وليامس في طريقها إلى المباراة النهائية.

وتبدو مهمة البريطانية جوهانا كونتا وحاملة اللقب صعبة في تكرار انجاز العام الماضي، ففي الدورات الست التي خاضتها هذا العام توقف مشوارها بعد مباراة واحدة في أربع منها، آخرها إنديان ويلز.