اخبار العراق الان

الممر الشرفي.. البعبع الذي يجاهد ريال مدريد من أجل تجنبه

الممر الشرفي.. البعبع الذي يجاهد ريال مدريد من أجل تجنبه
الممر الشرفي.. البعبع الذي يجاهد ريال مدريد من أجل تجنبه

2018-03-20 00:00:00 - المصدر: موقع جول



شادي نبيل    فيسبوك      تويتر

"خسارة اللقب نتقبلها عطفاً على نتائج الفريق، الوقوف ممر شرفي لبرشلونة هذا ما لا نتحمله مطلقاً".

لسان حال كل جماهير ريال مدريد حول ما يثار حاليا من جانب عشاق زعيم كتالونيا حول أفضل طريقة يمكنهم أن يحتفلوا بها بالتتويج واستعادته من الغريم التقليدي.

ويقترب برشلونة كثيراً من التتويج باللقب الخامس والعشرين في تاريخه وبات الفريق على بعد 16 نقطة من التسع مباريات المتبقية لضمان التتويج باللقب.

ويعتلي بلوجرانا حاليا قمة الترتيب بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد الوصيف و15 نقطة عن الغريم التقليدي الذي يأتي في المركز الثالث.

ويستضيف ملعب كامب نو كلاسيكو الأرض يوم السادس من مايو القادم، ويأمل عشاق الملكي أن يحافظ الفريق على حظوظه بعدم الوقوف في ممر شرفي بالفوز في جميع لقاءاته القادمة لكن لن يكون هذا هو الحل الوحيد لتلك الأزمة.

ويعتبر دربي مدريد حجر الزاوية في وقوف مدريد في ممر شرفي لبرشلونة من عدمه، لن تكون نتيجة اللقاء الأساس الوحيد في ذلك لكن قد تسهم بصورة كبيرة حال تغلب ريال على اتلتيكو سيزيد الفارق لصالح بلوجرانا اما التعادل أو الهزيمة سيجعل نتائج المتصدر الحالي ووصيفه في باقي المباريات هي التي تحدد ما سيتم في كلاسيكو إسبانيا.

ويعلم الجميع أن الوقوف في هذا الممر ليس شيئا ملزما لأي فريق لكنه مجرد عادة قد يوافق عليها الفريق الخاسر أو يرفضها، وحدث ذلك عندما رفض برشلونة الوقوف في لقاء الدور الأول احتفالا بفوز مدريد بكأس العالم للأندية والسبب أن فريق كتالونيا لم يكن مشارك فيها من الأساس عكس الدوري الذي يتواجد به الفريقين.

حسابات معقدة لوضع ترى جماهير سانتياجو برنابيو إنها لن تستطيع تحمله جانب خسارة اللقب وتحلم جماهير كامب نو في حدوثه رداص على الممر الشرقي في 2008.