اخبار العراق الان

زاخاروفا ردا على وزير الخارجية البريطاني: أفرطتم في الألاعيب والكذب

زاخاروفا ردا على وزير الخارجية البريطاني: أفرطتم في الألاعيب والكذب
زاخاروفا ردا على وزير الخارجية البريطاني: أفرطتم في الألاعيب والكذب

2018-03-21 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


ولفتت زاخاروفا في مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء الى أن الإجابة بديهية، ومفادها أن غياب أي أدلة تثبت اتهام ​روسيا​ بالتورط في قضية سكريبال، جعل جونسون يلجأ إلى الأساليب الأكثر دناءة في محاولة لحفظ ماء وجه رئيسة وزراء بلاده ​تيريزا ماي​، التي سارعت إلى الإعلان عن معاقبة روسيا بطرد دبلوماسييها، دون انتظار انتهاء التحقيق، أو حتى انطلاقه".
واعتبرت "أن هذا هو الذي دفع جونسون إلى اختلاق مصلحة موهومة لروسيا في هذه الجريمة ، مشددة على أنه كانت هناك مصلحة لبريطانيا والشركاء في حلف "الناتو" في ذلك، فيما لم يكن لروسيا أي مصلحة تذكر، وهو ما يستوجب اختلاقها".
وأشارت إلى أن جونسون يحاول بمقاله التشويش على الدعوات الصادرة عن ​موسكو​ لبدء العمل المشترك على التحقيق في قضية سكريبال"، لافتةً إلى أن "لندن حتى اللحظة لم تقدم لموسكو أي معلومات ذات صلة".
ولفتت ايضا زاخاروفا إلى أن مقال جونسون جاء مثالا في الوقاحة الصارخة التي تحتاج إليها الدوائر الحاكمة في بريطانيا أشد الاحتياج، بعد أن صرحت ​الشرطة البريطانية​ نفسها بأن التحقيق قد يستغرق شهورا كثيرة، فإلى ماذا استندت ماي في استنتاجها بتورط روسيا .

من جهتها، قالت ​منظمة حظر الأسلحة الكيميائية​ إن تحليل المادة السامة وحده سيستغرق ما لا يقل عن ثلاثة أسابيع، فكيف تمكنت ​الحكومة البريطانية​ من ذلك خلال ساعات معدودة، لتوجيه الاتهام لروسيا بهذه السرعة".
وختمت زاخاروفا أن كل هذه الهجمات الإعلامية البريطانية تقبل تفسيرا واضحا، وهو أنهم أفرطوا في ألاعيبهم وكذبهم حتى أفرطوا في ورطة التخبط".      

انتهى.ر.م