اخبار العراق الان

الحية لـ«الغد»: صفقة القرن تواجه بالوحدة وليس بفرض عقوبات على غزة

الحية لـ«الغد»: صفقة القرن تواجه بالوحدة وليس بفرض عقوبات على غزة
الحية لـ«الغد»: صفقة القرن تواجه بالوحدة وليس بفرض عقوبات على غزة

2018-03-21 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


أكد خليل الحية نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة أن صفقة القرن التي تنوي الإدارة الأمريكية طرحها في المرحلة المقبلة تواجه بوحدة الصف الفلسطيني وليس بفرض العقوبات ضد قطاع غزة.

وقال الحية في مقابلة مع قناة الغد: “صفقة القرن لا تواجه بمزيد من العقوبات ضد قطاع غزة بل تواجه بوحدة الصف والموقف الفلسطيني وباستراتيجية وطنية”.

وأضاف نائب رئيس حركة حماس “عبّرنا عن أسفنا الشديد وحزننا للحالة التي وصلت إليها القضية الفلسطينية والحالة التي وصل لها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.. شعبنا بحاجة لغير خطاب الكراهية والسباب والتشاؤم.. شعبنا يحتاج إلى وحدة حال ورص الصفوف”.

وجدد الحية رفض حركة حماس لكل ما جاء في خطاب الرئيس الفلسطيني الأخير والتي وصفها بالباطلة، مطالبا الأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن ملابسات جريمة استهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمدالله أثناء دخولة إلى غزة الثلاثاء الماضي.

وحول إمكانية تشكيل مجلس إنقاذ وطني لغزة بعد تهديدات الرئيس عباس للحركة، قال الحية :”نحن نبحث عن وحدة وطنية وليس فصل غزة.. نبحث عن حالة إنقاذ وطني للفلسطينيين.. غزة تحتاج لإنقاذ الوضع الإنساني، ولكن المشروع الوطني يحتاج لانقاذ وهذا يبدأ بتطيق اتفاق القاهرة 2011 بدءا بمنظمة التحرير بيتنا الفلسطيني”.

وحول انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في الثلاثين من أبريل/نيسان المقبل، أضاف “إن لم يكن الاجتماع وفق ما تم الاتفاق عليه يعني سيصب الزيت على النار ويكرس الانقسام.. يجب أن يكون وفق مخرجات بيروت لنعيد هياكل مؤسساتنا الوطنية لنقف أمام العالم صفا واحدا”.

وحمل الحية الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية تدهور الأوضاع في قطاع غزة، مطالبا المجتمع الدولي بالإسراع في إنقاذ مليون إنسان في قطاع غزة تمارس بحقهم العقوبات الجماعية وجرائم الحرب.