اخبار العراق الان

الحلبوسي يستقبل السفير الكويتي في الرمادي

الحلبوسي يستقبل السفير الكويتي في الرمادي
الحلبوسي يستقبل السفير الكويتي في الرمادي

2018-03-21 00:00:00 - المصدر: اس ان جي


بغداد/SNG- استقبل محافظ الانبار المهندس محمد الحلبوسي سعادة السفير الكويتي في العراق السيد سالم غصاب الزمنان والوفد المرافق له بمقر دار الضيافة وسط مدينة الرمادي بحضور عدد من القادة الامنيين والكادر المتقدم في المحافظة ورؤساء الوحدات الادارية ومدراء الدوائر المركزية وجمع غفير من شيوخ ووجهاء العشائر في المحافظة .

واكد المكتب الاعلامي لمحافظ الانبار في بيان تلقته /SNG/،ان” بحث الحلبوسي مع السفير الزائر جملة من الموضوعات المهمة على صعيد الامن ودعم الاستقرار للعائدين الى مناطقهم المحررة واحتياجات القطاعات الصحية والتربوية والخدمية وحجم الدمار الذي تعرضت له محافظة الانبار من جراء حربها الضروس للارهاب الداعشي” .

واضاف البيان انه ،”وتفقد محافظ الانبار برفقة سعادة السفير الكويتي مستشفى الرمادي التعليمي واطلعه على حجم الدمار الذي تعرضت له بعد ان اقدم تنظيم على تدميرها والتي من المؤمل ان تعمل دولة الكويت على اعادة اعمارها مجدداً نظراً لاهميتها بالنسبة لابناء المحافظة عموماً كونها الصرح الصحي الاكبر في الانبار”.

كما قدم المهندس الحلبوسي بحسب البيان ،”شرحاً تفصيلياً لحجم التخريب الذي تعرضت له مختلف القطاعات في المحافظة بعد سيطرة تنظيم داعش على غالبية مناطقها المنكوبة والتي تحتاج الى جهود دولية جادة تساهم في اعادة اعمارها بغية ضمان عودة ساكنيها اليها وطي صفحة النزوح التي تعد هي الاسوأ في تأريخ هذه المحافظة العريقة “.

وتابع البيان انه،”وثمن محافظ الانبار عالياً زيارة سعادة السفير الكويتي لمحافظة الانبار ، واكد على عمق الاواصر بين الكويت والعراق ، وقدم جل شكره لدولة الكويت حكومةً وشعباً على مواقفهم الانسانية الداعمة لابناء عمومتهم في الانبار ومساندتهم لهم في محنتهم التي مروا بها ، آملاً بان تكون الكويت من اول المشاركين في اعادة اعمار الانبار و تفعيل النشاط الاستثماري “.

واشار البيان الى ان ،”وعبر سعادة السفير الكويتي عن عظيم سروره بهذه الزيارة وقدم بالغ شكره لحكومة الانبار وابنائها على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة واكد على عمق الترابط التأريخي بين الكويت والعراق وجدد رغبة بلادة الجادة بالمشاركة باعمار الانبار والمساهمة باعادة الاستقرار لمناطقها المحررة “.