اخبار العراق الان

العبادي : ابعدنا شبح التقسيم بقوة القانون وباحترام التنوع

العبادي : ابعدنا شبح التقسيم بقوة القانون وباحترام التنوع
العبادي : ابعدنا شبح التقسيم بقوة القانون وباحترام التنوع

2018-03-21 00:00:00 - المصدر: الموقف العراقي


العبادي : ابعدنا شبح التقسيم بقوة القانون وباحترام التنوع

21 مارس, 2018 | 7:20 م   -   عدد القراءات: 6 مشاهدة

شبكة الموقف العراقي

أكد رئيس الوزراء “حيدر العبادي” اليوم الاربعاء، ان الشعب يقطف ثمار تضحياته بالنصر الكبير، الذي تحقق على ايدي المقاتلين الشجعان، مشيرا الى ان الحكومة ابعدت شبح التقسيم بقوة القانون وباحترام التنوع.

وذكر المكتب الاعلامي في بيان له اليوم ، اطلع عليه “الموقف العراقي” ان “العبادي” وخلال ترؤسه لقاء موسع مع الملاك المتقدم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات الحكومية والاهلية وعدد من التدريسيين، قال ان سر قوتنا يكمن في قدرتنا على تجاوز الصعوبات وان الامم ترتقي بالتحديات والنجاح لايتم بطريق مفروش بالورود .

واضاف “العبادي” ان شعبنا يقطف اليوم ثمار تضحياته بالنصر الكبير الذي تحقق على ايدي المقاتلين الشجعان ووحدة البلاد وابعاد شبح التقسيم بقوة القانون وباحترام التنوع.

وتابع قائلا، ان هذا النصر هو حصيلة صمود المقاتلين وتضحيات الشهداء ونتيجة لصمود كل عراقي في عمله، مشيدا باستمرار الجامعات بعطائها رغم التهديد الذي تعرضت له البلاد .

وأشار “العبادي” الى ان اجراءات بسط السلطة الاتحادية جاءت من نظرتنا بأن العراق واحد والثروة يجب ان توزع بعدالة بين العراقيين بمختلف انتماءاتهم وتنوعهم ، مضيفا اننا مع الحفاظ على استقلالية الجامعات وان تكون فعالة في المجتمع وابعادها عن التسييس اواستغلالها لمنابر سياسية وانتخابية، محذرا من تحول الجامعات الى الكسب المالي على حساب النوع والأمانة العلمية وحاجة المجتمع .

وعن سياسة العراق الخارجية اكد، اننا اقمنا علاقات طبيعية ومتوازنة مع جميع دول الجوار والاقليم لحفظ مصالح شعبنا وبلدنا وثوابتنا وعلى اساس احترام السيادة وتبادل المصالح والبحث عن المشتركات بدل الصراعات التي دمرت المنطقة.