اخبار العراق الان

وتجدد اللقاء – الأهلي والترجي تاريخ طويل يصب في صالح الشياطين الحمر

وتجدد اللقاء – الأهلي والترجي تاريخ طويل يصب في صالح الشياطين الحمر
وتجدد اللقاء – الأهلي والترجي تاريخ طويل يصب في صالح الشياطين الحمر

2018-03-21 00:00:00 - المصدر: موقع جول



بلال محمد    فيسبوك      تويتر

تجدد لقاء الكلاسيكو العربي، بين الأهلي المصري والترجي التونسي، في المباريات الأفريقية، وهذه المرة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا.

أسفرت القرعة التي أقيمت اليوم عن وقوع الأهلي والترجي معاً في المجموعة الأولي، برفقة كامبالا سيتي الأوغندي، وتاونشيب رولرز السوازيلاندي.

ونستعرض معاً في هذا التقرير تاريخ مباريات الأهلي والترجي في البطولة الأفريقية حتى الآن.


سيطرة أهلاوية


.

سبق وأن التقي المارد الأحمر مع الدم والذهب في 16 مباراة أفريقية من قبل، تمكن الأهلي من الفوز في ست مباريات منها وسيطر التعادل على سبع مناسبات، وحقق الترجي في ثلاث مباريات فقط.

سجل الأهلي خلال مباريات الفريقين، 18 هدفاً، بينما تمكن الترجي من زيارة شباك القلعة الحمراء 11 مرة.


البداية بالتعادل


.

أول مواجهات الفريقين كانت في دور الـ 16 من دوري أبطال أفريقيا نسخة 1990، وحينها انتهت مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي، وقتها حجز الترجي تذكرة عبوره للدور التالي من البطولة.


هدف قاتل


.

نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001، انتهت مباراة الذهاب وقتها بالتعادل السلبي على ستاد القاهرة، وشهدت مباراة الإياب هدفاً قاتلاً من سيد عبد الحفيظ ليتعادل به للأهلي بهدف لكل فريق، ليصعد الأهلي إلى النهائي ليواجه صن داونز ويتوج بالبطولة.

تجدد اللقاء في دور مجموعات أبطال أفريقيا عام 2007، وحينها فاز الأهلي في مباراة الذهاب بالقاهرة بثلاثية دون رد، وحقق الترجي فوزه الأول في مباراة الإياب بهدف نظيف.


يد إينرامو


.

نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2010، حسم الأهلي مباراة الذهاب لصالحه على ستاد القاهرة بهدفين لهدف، وشهدت مباراة الإياب جدلاً واسعاً بعد فوز الترجي بهدف دون رد عن طريق إينرامو، حيث سجل المهاجم النيجيري حينها الهدف بيده.

وفي العام التالي، لعب الفريقين في دور المجموعات، الغلبة كانت للترجي في مباراة الذهاب في تونس بهدف دون مقابل، والتعادل حسم مباراة القاهرة بهدف لكل فريق.


أول نهائي


.

في مباراة ستظل عالقة في أذهان مشجعي الفريقين، خاصة بعد موقف الترجي تجاه شهداء الأهلي، حسم التعادل الإيجابي ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2012، بهدف لكل فريق على ستاد القاهرة.

وتمكن لاعبو الأهلي من حسم المباراة الإياب لصالحهم بعد مباراة كبيرة، تألق فيها لاعبو المارد الأحمر ليحققوا لقب البطولة بعد الفوز بهدفين لهدف على ستاد رادس.


الكونفدرالية


.

تواجه الفريقان في بطولة الكونفدرالية الأفريقية لعام 2015، في دور المجموعات، حسم الأهلي مباراة الذهاب لصالحه على ملعب السويس بثلاثية دون رد، وكرر الفوز في مباراة الإياب في تونس بهدف نظيف.


آخر المباريات


.

النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، وتحديداً الدور ربع النهائي، كان آخر لقاء رسمي جمع الفريقين، حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق مباراة الذهاب على ستاد برج العرب.

ونجح لاعبو الأهلي في العبور إلى نصف النهائي، بعد الفوز في مباراة الإياب بهدفين لهدف على ملعب رادس.

w4HrMkSVNTc