اخبار العراق الان

سيباستيان إبريو "المجنون" الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه

سيباستيان إبريو
سيباستيان إبريو "المجنون" الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه

2018-03-22 00:00:00 - المصدر: موقع جول



إسلام أحمد    فيسبوك      تويتر

واشنطن سيباستيان إبريو، مهاجم سابق لمنتخب أوروجواي، وملقب بالـ"مجنون"، وبالتأكيد لقبه لن يأتي من فراغ إذا علمت أنه أكثر لاعب ارتداءا لقمصان الأندية المختلفة طيلة مسيرته الرياضية.

المهاجم البالغ 41 عاما، لازال يمارس كرة القدم بدءا من 1995 وحتى الآن، حيث ارتدى قميص 26 فريقا مختلفا، ليحصد الرقم القياسي ويدخل موسوعة جينيس أكثر لاعب تمثيلا للأندية في عالم كرة القدم.

نهاية العام الماضي في ديسمبر أعلن نادي أوداكس إيطالينو التشيلي على أنه النادي رقم 26 في مسيرة الهداف الذي شارك في بطولتي كأس عالم وثلاث بطولات لكوبا أمريكا.

وحطم أبريو الرقم القياسي للحارس الألماني  لوتس بفانستيل، والذي ارتدى قميص 25 فريقا سابقا.

أبريو سبق له أن لعب لفرق ديفنسور الأوروجوياني ومن ثم سان لورينزو الأرجنتيني وجريميو البرازيلي وناسيونال الأوروجوياني وكلوب أمريكا وكروز أزول ومونتيري من المكسيك، وريفر بليت الأرجنتيني وبوتافوجو البرازيلي وأريس اليوناني وديبورتيفو لاكورونيا الإسباني وروزاريو سنترال الأرجنتيني وأونال تايجرز المكسيكي، بالإضافة إلى العديد من الفرق.

كما توج بالألقاب مع خمس فرق فقط، هم سان لورينزو وريفر بليت بالأرجنتين وبوتافوجو البرازيلي وسانتا تيسلا السلفادوري وناسيونال الأوروجوياني، من أصل 26 التي لعب لها، مسجلا أكثر من 400 هدفا مع الفرق التي لعب لها جميعها.

اللاعب المشهور بارتداءه الرقم 13، على المستوى الدولي، كان هو من سجل ركلة الترجيح الأخيرة على حساب غانا في ربع نهائي كأس العالم 2006، على طريقة "بانينكا"، كما توج بلقب كوبا أمريكا 2011، ويتواجد في قائمة الهدافين العشرة الأوائل لمنتخب بلاده برصيد 26 هدفا.

"لوكو" أو المجنون بالإسبانية، شارك حتى الآن مع فريقه التشيلي في 4 مباريات بالدوري المحلي دون أن يسجل أي أهداف حتى الآن.