اخبار العراق الان

وفد من تركيا يتشرف بزيارة مرقد أمير المؤمنين

وفد من تركيا يتشرف بزيارة مرقد أمير المؤمنين
وفد من تركيا يتشرف بزيارة مرقد أمير المؤمنين

2018-03-22 00:00:00 - المصدر: نحن الخبر



استقبلت العتبة العلوية المقدسة وفداً من شيعة اهل البيت (عليهم السلام) من تركيا ضم الوفد عدداً من الزائرين وعدداً من علماء العلويين.
وقال رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة المقدسة الشيخ عبد السادة الجابري :" تأتي هذه الزيارة بتنسيق قسم الشؤون الدينية مع مؤسسة أل البيت (عليهم السلام) في تركيا متمثلة بمديرها الشيخ رحماني، وقد تم الاتفاق على جملة من الأمور المهمة لفتح افاق التعاون بين العتبة العلوية المقدسة واتباع اهل البيت (عليهم السلام) في تركيا".
من جانب اخر التقى الوفد برئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي، والقى محاضرة أكد فيها على جملة من الأمور المهمة منها تذكير الحاضرين بان هناك جملة من المجتهدين والعلماء من الاتراك تركوا اثراً واضحاً في خدمة التشيع والدين، ومنها ضرورة ان يتفرغ جملة من اتباع اهل البيت (عليهم السلام) في تركيا لطلب العلم.
وحث السيد الموسوي الوفد على ارسال ابنائهم للالتحاق بالحوزة العلمية في النجف الاشرف، ومنها توفير كافة المستلزمات التي يحتاجها القادمون لأجل طلب العلم في النجف الاشرف، ومنها إمكانية استقبال وفود اتباع اهل البيت (عليهم السلام) القادمة من تركيا في أيام الزيارات المخصوصة وغيرها.