اخبار العراق الان

وزارة البلديات: دخول قانون جباية خدمات الصرف الصحي حيز التنفيذ

وزارة البلديات: دخول قانون جباية خدمات الصرف الصحي حيز التنفيذ
وزارة البلديات: دخول قانون جباية خدمات الصرف الصحي حيز التنفيذ

2018-03-23 00:00:00 - المصدر: سكاي عراق


اعلن مدير عام مديرية المجاري في وزارة البلديات والاشغال العامة فاضل محمد كاظم عن دخول قانون جباية خدمات الصرف الصحي حيز التنفيذ.

وقال كاظم  ان مديرية المجاري التابعة للوزارة لديها مشاكل في عدد من المحافظات من حيث عدم امتلاكها محطات للصرف الصحي ماادى الى ارتفاع اجور الصيانة للمبازل والسواقي، خاصة وان الاليات المستخدمة في عمليات الصيانة تحتاج الى الوقود اللازم لعملها وضرورة ان يرافقها سائق وعمال يعملون بنظام العقود والاجور اليومية وتدفع رواتبهم من ورادات المديرية حصرا، مشيرا الى ان المواطن سيدفع تلك الجباية مع اجور استهلاك المياه.

وكان مدير مجاري الديوانية غالب حسن راضي قد اعلن الأربعاء الماضي إن وزارة الإعمار والبلديات العامة قررت تنفيذ قانون جباية خدمات الصرف الصحي في مناطق معينة وتحديداً المشمولة بالمبازل والسواقي الخاصة بمياه المجاري، فيما أشار الى ان الاموال التي ستتم جبايتها ستنفق على أجور العمال والوقود الخاص بمحطات السحب المشيدة على تلك المبازل.

وقال راضي ، أن هناك مناطق تقع في اطراف مركز الديوانية لم تكن مخدومة بشبكات الصرف الصحي وإنما شيدت عليها مبازل وان هذه المبازل تحتاج الى جهود ووقود لتشغيل محطات السحب عليها، مبيناً ان قانون الجباية أصدره مجلس شورى الدولة فيما اشار الى إن الجباية في تلك المناطق ستكون بنسبة 50%، فيما بين إن مديريته ملزمة بتطبيق هذا القانون.