اخبار العراق الان

علماء يكشفون اصل كائن غامض عثر عليه في تشيلي

علماء يكشفون اصل كائن غامض عثر عليه في تشيلي
علماء يكشفون اصل كائن غامض عثر عليه في تشيلي

2018-03-23 00:00:00 - المصدر: nrt عربية


كشف علماء، ان الكائن الذي عثر عليه في صحراء تشيلي بالعام 2003، والذي كان يعتقد انه من الفضاء الخارجي، ليس سوى طفل مصاب بتشوهات خطيرة في الجينات.

وقال الأستاذ المتخصص في الكائنات المجهرية وعلم الوراثة في جامعة ستانفورد الأميركية غاري نولان، في تصريح له، بحسب موقع روسيا اليوم، "الآن يمكننا القول عن يقين إن هذا ليس كائنا من الفضاء الخارجي، بل طفل غير مكتمل، أو وُلد متأخرا عن موعده، وتوفي بعد أن خرج إلى الحياة مباشرة. أعتقد أن جثته يجب أن تعاد إلى تشيلي وتدفن هناك".

ولفت هذا العالم إلى أن قصص "الأقزام الصغار" يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أنه كان ضمن فريق قام عام 2012 بدراسة 92% من جينات "أتا" الوراثية ووجد أنها إنسانية.

واستدرك قائلا، إن "التأكد من أن 92% من "DNA" هذه الجثة الصغيرة تعود إلى الجنس البشري لا يعني أن بقية النسبة ليست كذلك"، مضيفا أن "النظريات التي تعتقد في إمكانية أن يتزاوج الإنسان مع كائنات غريبة "أمر سخيف".

واوضح، نولان، بأن دراسة عينة من الحمض النووي، أكدت أن الجثة الصغيرة لأنثى مصابة بعدد كبير من التشوهات الخلقية وبخلل في النسيج العظمي.

ويحتفظ مالك خاص يعيش في إسبانيا بجثة "أتا"، ولا يوجد حتى الآن من يطالب بإعادة الجثة الصغيرة إلى موطنها الأصلي في الصحراء التشيلية.

يذكر ان علماء عثروا على جثة جافة لكائن صغير الحجم يبلغ طوله 15 سنتمترا داخل حقيبة في منزل مهجور، في صحراء أتاكاما بتشيلي في العام 2003، ولم يكن الكائن له شبيه على الأرض ومُنح فيما بعد اسم "أتا"، والمومياء الصغيرة لها رأس طويل مدبب وأطراف طويلة وهيئة غريبة دفعت الكثيرين إلى الاعتقاد بأنها تعود لكائن قادم من عوالم أخرى.