اخبار العراق الان

تركيا تستأنف رحلاتها الى أربيل وتقاطع السليمانية.. لهذا السبب

تركيا تستأنف رحلاتها الى أربيل وتقاطع السليمانية.. لهذا السبب
تركيا تستأنف رحلاتها الى أربيل وتقاطع السليمانية.. لهذا السبب

2018-03-23 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} اعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، اليوم الجمعة، عن استئناف الرحلات الجوية الى مطار أربيل الدولي بعد قرار الحكومة العراقية برفع الحظر عن الرحلات الدولية عن مطاري اقليم كردستان.

وقال يلدرم خلال مؤتمر صحفي ان "اسئتناف الرحلات الجوية الى الاقليم جاء بعد رفع حظر فرضته الحكومة العراقية منذ 5 اشهر،"مشيرا الى ان "استئناف الرحلات يبدأ اعتبارا من اليوم".
واضاف، ان "الرحلات التجارية والمدنية من تركيا ستكون الى اربيل،" مؤكدا ان الرحلات لن تتوجه الى مطار السليمانية، لان مدينة السليمانية تدعم حزب العمال الكردستاني" حسب قوله.
وكانت الطائرات الحرية التركية قصفت أمس الخميس، مناطق قريبة من محافظة أربيل مستهدفة مقرات لحزب العمال الكردستاني اسفرت عن مقتل اربعة من اعضاء الاتحاد الوطني الكردستاني.
وأدان الاتحاد الوطني الكردستاني في بيان له أمس "وبشدة استشهاد 4 مواطنين اعضاء في الاتحاد الوطني الكوردستاني اثر قصف طائرات حربية تركية لمناطق باليان، لافتا الى ان الشهداء الاربعة لم يكونوا مسلحين ويمارسون حياتهم اليومية في قراهم".
كما أدان "التوغل التركي داخل ارضي الاقليم والعراق واستهداف المدنيين،" مطالبا تركيا بانهاء هجماتها وتعويض ضحايا القصف معنويا وماديا، محذرا من انفجار تشهده المنطقة عقب استمرار الاحتلال التركي لمقاطعة عفرين وتهديداتها المستمرة على مناطق غربي كردستان" في سوريا.انتهى