اخبار العراق الان

السليمانية ترد على إتهام تركيا بدعمها "الارهاب"

السليمانية ترد على إتهام تركيا بدعمها
السليمانية ترد على إتهام تركيا بدعمها "الارهاب"

2018-03-23 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} أعرب محافظ السليمانية هفال ابوبكر، اليوم الجمعة، عن امتعاضه من القرار التركي بعدم استئناف الرحلات الجوية الى مطار السليمانية وحصرها بمطار أربيل.

وقال محافظ السليمانية هفال ابو بكر في تصريح صحفي، ان "السليمانية من أولى المدن التي وقفت ضد الارهاب،" موضحا ان "محافظة السليمانية آمنة وتخلو من اي مشاكل كما انها لا تدعم الارهاب".
وأضاف "نأمل إستئناف الرحلات الجوية من تركيا الى مطار السليمانية الدولي، "معربا عن أمله "في حل المشاكل بأسرع وقت ممكن،" داعياً حكومة اقليم كردستان الى "إيضاح موقفها الرسمي حول القرار التركي باستئناف الرحلات الى مطار أربيل فقط".
واكد أبو بكر "انه نقل امتعاضه الى القنصل التركي العام في اقليم كردستان".
وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم قد أعلن اليوم، عن إستئناف الرحلات الجوية الى مطار أربيل الدولي فقط دون السليمانية.
وقال يلدرم خلال مؤتمر صحفي ان اسئتناف الرحلات الجوية الى الاقليم جاء بعد رفع حظر فرضته الحكومة العراقية منذ 5 اشهر، مشيرا الى ان استئناف الرحلات يبدأ اعتبارا من اليوم".
واضاف: ان الرحلات التجارية والمدنية من تركيا ستكون الى اربيل، مؤكدا ان الرحلات لن تتوجه الى مطار السليمانية، لان مدينة السليمانية تدعم "الارهاب" حسب زعمه.انتهى