اخبار العراق الان

خبير أمني: هذه أهداف أردوغان في العراق

خبير أمني: هذه أهداف أردوغان في العراق
خبير أمني: هذه أهداف أردوغان في العراق

2018-03-26 00:00:00 - المصدر: وكالة صدى الاعلام


قال الخبير في الشؤون العسكرية ومكافحة الارهاب، عبد الكريم خلف، ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أعلن عملياً الحرب على العراق”.

وقال خلف لوكالة {صدى الاعلام} اليوم ان “احتلال سنجار صعب جداً فهي ليست منطقة حدودية وتبعد 4 كم عن الحدود”، متسائلا” لماذا هذا الإصرار على سنجار بالتحديد؟”.
وأضاف ان “اردوغان وضع خارطة طريق لاحتلال هذه المناطق فهدفه ليس الوصول الى سنجار فقط وانما الى تلعفر ايضاً”، موضحا ان” خارطة الهجمات التي وضعها اردوغان تتضمن عفرين ومنبج وكوباري ثم الى قامشلي وسنجار وتلعفر”.
وتابع عبد الكريم ان “هذه المنطقة التي يستهدفها اكتسبت العمق من حدود تركيا جنوباً”، مبينا ان” الحكومة اتخذت موقفاً حكيماً بإرسالها الفرقة 15 الى سنجار”.
ولفت الى ان “اردوغان اذا أراد الدخول من الأراضي التركية عليه الدخول في سلسلة معارك من معبر النهر حتى منطقة سنجار أي يقطع {120كم} وهي لن تكون نزهة”.
واكمل “اذا أراد الرئيس التركي الدخول من الأراضي التركية عليه ان يكمل ما بدأه في عفرين”، منوها انه” ليس موضوع فوري بوجود الجيش العراقي بل سيكون اعلان حرب على العراق من الناحية القانونية”.
وأوضح ان “اردوغان أراد ان يرى رد الفعل العراقي والدولي بإعلان الدخول الى سنجار، وهل توجد معرقلات فاذا وصل للحدود في منطقتي الحسكة وقامشلي سيدخل محيط سنجار”، مشيرا الى” وجود 3 الاف مقاتل ايزيدي في سنجار واكثر من 1000 مقاتل من الحشد الشعبي ووحدات أخرى بالإضافة الى وحدات الفرقة 15 من الجيش العراقي”.
واستدرك ان” الانتخابات تعمل على طرفي الحدود وليس في العراق فقط، ففي تركيا هناك شحن قومي لانصار اردوغان ووضعه في صورة البطل الذي سيدمر منظومة حزب العمال الكردستاني”، مردفاً ان” اردوغان عمليا اعلن الحرب على العراق وهو يستثمر الانتخابات التركية المقبلة”

اترك تعليق

pressiraq.net/wp-content/uploads/2018/03/اردوغان-300x177