اخبار العراق الان

أردوغان: سنطهر سنجار العراقية من التنظيمات الارهابية التي تستضيفها فرنسا

أردوغان: سنطهر سنجار العراقية من التنظيمات الارهابية التي تستضيفها فرنسا
أردوغان: سنطهر سنجار العراقية من التنظيمات الارهابية التي تستضيفها فرنسا

2018-03-30 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن استضافة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس لوفد إرهابي “قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل تنظيم ب ي د/ بي كا كا الإرهابي عمودها الفقري”، يمثل عداءً لتركيا، فيما أكد ان قوات بلاده ستطهر مدينة سنجار العراقية بالتعاون مع الحكومة العراقية.

وقال أردوغان في كلمة بمقر حزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة، ان “من استضافوا مجددًا أمس عناصر من التنظيم الإرهابي الذي ينشط بحرية منذ الماضي، على مستوى رفيع، ليس سوى عداءً صريحا لتركيا، ومن قاموا بإستضافة الإرهابيين في قصورهم سيفهوم عاجلًا أو آجلًا أنهم على خطأ”.

وأضاف، “من أنتم لكي تتلفظون بعبارة الوساطة بين تركيا وتنظيم إرهابي”، معتبرا ان “بيان الإليزيه الذي يتضمن كلامًا عن وساطة بين تركيا وما يسمى قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، يتعدى حدود صلاحيات قائله”.

وأوضح أردوغان، ان “فرنسا لا يحق لها أن تشتكي من التنظيمات الإرهابية وأعمالها بعد موقفها المتمثل بعرض الوساطة، مبديا تمنياته “ألا تطلب فرنسا مساعدتنا عندما تكتظ (مدنها) بالإرهابيين الفارين من سوريا والعراق”.

وعلى صعيد متصل، أعرب الرئيس التركي، عن “انفتاح بلاده للعمل مع الحكومة العراقية من أجل إنهاء أنشطة منظمة بي كا كا الإرهابية في العراق، وذلك يعتبر وظيفة مشتركة للبلدين”، مبينا ان “تركيا تعتبر منطقة سنجار مثل قنديل شمالي العراق (معقل بي كا كا)”.

وتابع، “سيستمر هذا حتى تطهير سنجار من بي كا كا والتنظيمات الإرهابية، ومن أجل ذلك يمكننا أن نذهب إلى هناك على حين غرة”.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 0