اخبار العراق الان

السامرائي: اردوغان سيحطم الزعامة السعودية , وأربيل لم تعد مهمة

 
                          السامرائي: اردوغان سيحطم الزعامة السعودية , وأربيل لم تعد مهمة
السامرائي: اردوغان سيحطم الزعامة السعودية , وأربيل لم تعد مهمة

2018-04-04 00:00:00 - المصدر: العراق اليوم


سياسة ,   2018/04/04 14:35  , عدد القراءات: 15

بغداد- العراق اليوم:

كشف الخبير العسكري وفيق السامرائي، اليوم الاربعاء، وجود "حرب سرية رهيبة"، في بغداد، فيما بين ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان سيحطم الزعامة السعودية، على حد تعبيره.

وكتب السامرائي في تدوينة على موقعه بالفيس بوك ان "الفشل السعودي في سوريا شنيع جدا، لكنهم لن يتركوا الساحة كليا بل سيبقون بأموالهم وغيرها من وسائل سرية، غير أن سيد المعادلات هو العراق (المبتلى)، ومن يرتدي نظارات استخبارات يرصد حربا سرية رهيبة هناك، وفي بغداد تحديدا، حيث لم تعد أربيل مهمة، بعد أن اصبح المتواري المهزوم صاحب شعار حدود الدم يتمنى ويحلم أن يمسك ويتوسل ويتشبث (بذيل) قمصلة جندي تركي بعد أن هزمه شباب العراق".

واشار الى ان "محمد بن سلمان ولي العهد السعودي قال إن مثلث الشر الذي يضم طهران وجماعة الإخوان المسلمين والتنظيمات الإرهابية يحاول التلاعب بالمسلمين لبناء امبراطورية متطرفة تتحكم بالمنطقة"، مبيناً انه "طالب ببقاء القوات الأميركية في سوريا، وليس مستغربا طلبه هذا لأن الانسحاب سيجعل الأراضي السعودية مكشوفة عمليا، ويصنع تمسك ترامب بقرار الانسحاب فرصة تاريخية لتلقي مئات مليارات أخرى من الدولارات".

واوضح السامرائي ان "ارتداء اردوغان للزي العسكري ليس دعاية انتخابية، بل تعبير عن التحدي وفهم دقيق للتوجهات السعودية، فتصنيف الإخوان المسلمين في (ثلاثي الشر) يراد به تركيا حصرا؛ لأن إردوغان هو الزعيم الفعلي للإخوان والأب الروحي لهم، وأخطر وأقوى (المتوعدين) بتحطيم هراء ووهم الزعامة السعودية، وتفكيك البلاد التي أطلقوا عليها اسمهم إن بقيت السياقات على النحو الذي هي عليه".

وتساءل "مَنْ يُهزِمُ مَنْ في دول مثلث الحرب (تركيا وإيران والسعودية ورفاقهم الإقليميين)؟".

وختم ان "أمواج التآمر تتلاطم كمياه البحر خلال اعصار عظيم، والهزيمة السعودية حتمية ومفزعة إن بقوا مقتنعين بحماية أميركا لهم (منفردة)"، مردفاً إنها "أخطر لعبة حرب في التاريخ ومرحلة لكتابة تاريخ جديد".