اخبار العراق الان

تعرف على أبرز ملفات القمة العربية بالدمام غدا

تعرف على أبرز ملفات القمة العربية بالدمام غدا
تعرف على أبرز ملفات القمة العربية بالدمام غدا

2018-04-14 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


الأخبار العربية

السبت 14 أبريل 2018 | 07:45 مساءً

| عدد القراءات : 5

تعرف على أبرز ملفات القمة العربية بالدمام غدا

متابعة/.. تنطلق، يوم غد الأحد، أعمال القمة العربية الـ 29 بمنطقة الظهران في مدينة الدمام السعودية بمشاركة عدد كبير من الرؤساء والزعماء والملوك ورؤساء حكومات الدول العربية.

وذكرت وسائل إعلام سعودية، ان القمة العربية التاسعة والعشرين ستنطلق صباح غد الأحد، حيث تتواصل الاستعدادات في السعودية بشكل مكثف لاستقبال القادة ورؤساء الوفود المشاركة بالقمة، التي يترأسها الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، خلفا لملك الأردن عبد الله الثاني"رئيس القمة السابقة".

 ويبحث الزعماء والقادة العرب عددا من القضايا والأزمات التي تؤرق المنطقة وفي مقدمتها الضربة العسكرية التى وجهتها الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا ضد سوريا، والأوضاع في كل من فلسطين وليبيا والعراق واليمن، كما تبحث القمة العربية عددا من الموضوعات السياسية المعروضة على جدول أعمالها.

 كما تناقش القمة العربية التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة، وهناك مشروع قرار خاص يدين هذه التدخلات بشكل واضح، بالإضافة إلى إدانة قيام الميليشيات الحوثية بإطلاق صواريخ باليستية على السعودية وهناك مشروع قرار أيضًا بشأن إدانة التدخلات التركية في العراق وسوريا، فضلا عن وجود توافق عام حول هذه القضايا وفي حال وجود تحفظ من بعض الدول العربية على هذا المشروع يتم تسجيله في مشروع القرار، كما أن هناك طلبا من العراق على جدول الأعمال فيما يخص دعم النازحين في الدول العربية وبصفة خاصة دعم النازحين في العراق.

وكان وزراء الخارجية العرب قد اعتمدوا خلال اجتماعهم في الرياض، الخميس الماضي، مشاريع قرارات القمة، التي سترفع إلى القادة العرب يوم غد.انتهى5