اخبار العراق الان

بالصور-400 سيارة كلاسيكية يعود بعضها لـ100 عام في مهرجان القصيم

بالصور-400 سيارة كلاسيكية يعود بعضها لـ100 عام في مهرجان القصيم
بالصور-400 سيارة كلاسيكية يعود بعضها لـ100 عام في مهرجان القصيم

2018-04-19 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


اختتتمت فعاليات مهرجان القسيم للسيارات الكلاسيكية والنادرة في دورته الثانية والذي شهد مشاركة 400 سيارة كلاسيكية وتراثية من داخل المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

واستقطب المهرجان الذي انطلق 11 أبريل الجاري واستمر لمدة 5 أيام مختلف الزوار من العائلات السعودية والأجنبية للاستمتاع بمشاهدة السيارات النادرة ومعاينة عشرات السيارات القديمة المملوكة لسعوديين وخليجيين، بحسب صحيفة "المدينة" السعودية.

وحقق متحف المجحدي لنوادر التراث والسيارات الكلاسيكية بمدينة بريدة جائزة أقدم سيارة في مهرجان "كلاسيك القصيم الثاني" بسيارة من أندر السيارات موديل 1913.

وحصلت سيارة داتسون بلاكاش موديل 1970 على جائزة "أندر" سيارة في المهرجان.

وكان مهرجان "كلاسيك القصيم" انطلق في دورته الأولى مايو الماضي وحقق نجاحاً لافتاً بمشاركة 300 سيارة كلاسيكية وتراثية، وهو ما دفع القائمون على المهرجان إطلاق نسخة ثانية منه حققت نجاحاً أكبر وهو ما انعكس من المشاركة الفعالة سواء من قبل المشاركين أو الزوار.

وأوضح المدير التنفيذي للمهرجان محمد السيف أن الهدف من تنظيم المهرجان يتمثل في جذب المهتمين باقتناء السيارات التراثية والكلاسيكية وتسليط الضوء بصورة أكبر عليهم إلى جانب خلق نشاط اجتماعي منظم لاسيما أن هذه المركبات والتي تجاوز عددها 400 سيارة تزينت بعبق الماضي وروعته وعادت بالحضور إلى زمن ارتبط بذكريات أهل السعودية والخليج ووجدانهم.