اخبار العراق الان

محافظ القدس: الاحتلال يواصل انتهاكاته وخروقاته ضد الأطفال

محافظ القدس: الاحتلال يواصل انتهاكاته وخروقاته ضد الأطفال
محافظ القدس: الاحتلال يواصل انتهاكاته وخروقاته ضد الأطفال

2018-04-19 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


أكد محافظ القدس ووزير شؤونها، عدنان الحسيني، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في انتهاكاتها وخروقاتها لكافة المواثيق والأعراف الدولية، واستهداف المواطنين الفلسطينين بشكل كبير، خاصة الأطفال الذين يتعرضون لجملة من الانتهاكات على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح الحسيني، خلال لقائه اليوم الخميس مجموعة من ممثلين لمجلس أطفال فلسطين، والبرلمانات الطلابية وشبكة حماية الطفولة، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي عزلت العديد من الأطفال الأبرياء في زنازين انفرادية تفتقر إلى النظافة، والرعاية الصحية، وتعمدت حرمانهم من زيارة الأهالي.

وأضاف أن هؤلاء الأطفال يعيشون ظروفا إنسانية قاهرة ومعقدة بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، بحقهم والاستمرار في الضغط عليهم وملاحقتهم والزج بهم داخل المعتقلات، إذا أن المئات من الأطفال لم يسلموا من عمليات  الاعتقال الجائر واحتجازهم في ظروف قاسية وغير إنسانية تفتقر إلى الحد الأدنى من المعايير الإنسانية.

واستعرض الحسيني، الأوضاع التي تعيشها مدينة القدس، داعيا الأطفال والشباب الفلسطيني، لأخذ دورهم الريادي والقيادي في خدمة شعبهم والدفاع عن أرضهم كونهم بناة المستقبل وقادة الغد.

واستمع الحسيني إلى مجموعة من الأطفال تحدثوا عن أحلامهم وآمالهم، مجيبا عن أسئلة عدة تم طرحها حول المشاريع والخدمات والاحتياجات التي تقدمها محافظة القدس ووزارة شؤونها للأطفال.

أخبار ذات صلة