اخبار العراق الان

كلية الامام الكاظم في ذي قار تعقد مؤتمرها العلمي الأول بمشاركة 30 باحثا -تقرير مصور-

كلية الامام الكاظم في ذي قار تعقد مؤتمرها العلمي الأول بمشاركة 30 باحثا -تقرير مصور-
كلية الامام الكاظم في ذي قار تعقد مؤتمرها العلمي الأول بمشاركة 30 باحثا -تقرير مصور-

2018-04-19 00:00:00 - المصدر: شبكة اخبار الناصرية


شبكة اخبار الناصرية: أقامت كلية الإمام الكاظم في محافظة ذي قار اليوم مؤتمرها العلمي الاول تحت شعار (نحو وعي حضاري للتراث ) ، وذلك بمشاركة 30 باحثا من مختلف الجامعات العراقية . وقال عميد كلية الامام الكاظم الدكتور وسام ظاهر لشبكة اخبار الناصرية ، ان المؤتمر يعد انطلاقة لاكتشاف القدرات وبناء الذات ، كما انه يعد دعوة جديدة للتأمل والتفكر في صفحات التراث الذي اسيئ فهمه . وتابع ، اليوم اطلقنا هذه الدعوة لكي نحاول فهم التراث من جديد ونقف على الهفوات التي أصابت المجتمع ولعل أبرزها ظهور تيارات فكرية اعتمدت التكفير والقتل وسيلة لها . وبين ان المؤتمر شهد مشاركة اكثر من 30 باحثا تم ترشيح بحوثهم من اصل 60 بحثا عرضت على الهيئة التحضيرية للمؤتمر قبل انعقاده . بدوره قال رئيس قسم الاعلام في الكلية محمود الغزي ان ما يميز المؤتمر الذي سيتواصل على مدار يومين ، هو ان اغلب الباحثين من جامعات مهمة منها جامعة بغداد وجامعة النهرين وجامعة ديالى . واوضح ان المؤتمر شهد كذلك افتتاح معرض للكتاب والصور الفوتوغرافية، بالإضافة الى عرض مشاريع التخرج لطلبة كلية الهندسة . بدورها قالت الاستاذ المساعد في جامعة ديالى الدكتورة مها عبد الرحمن انها شاركت في المؤتمر ببحث يتطرق الى الجوانب السياسية في فكر الإمام الحسن المجتبى وهو ما يتطرق للجانب السوقي العسكري ، في محاولة تجنب دماء المسلمين ونصح معاوية ابن ابي سفيان . انتهى

شبكة اخبار الناصرية:
أقامت كلية الإمام الكاظم في محافظة ذي قار اليوم مؤتمرها العلمي الاول تحت شعار (نحو وعي حضاري للتراث ) ، وذلك بمشاركة 30 باحثا من مختلف الجامعات العراقية .
وقال عميد كلية الامام الكاظم الدكتور وسام ظاهر لشبكة اخبار الناصرية ، ان المؤتمر يعد انطلاقة لاكتشاف القدرات وبناء الذات ، كما انه يعد دعوة جديدة للتأمل والتفكر في صفحات التراث الذي اسيئ فهمه .
وتابع ، اليوم اطلقنا هذه الدعوة لكي نحاول فهم التراث من جديد ونقف على الهفوات التي أصابت المجتمع ولعل أبرزها ظهور تيارات فكرية اعتمدت التكفير والقتل وسيلة لها .

No Comments

اقرأ المزيد

www.nasiriyah.org/ara/sites/default/files/2-web_25