اخبار العراق الان

روسيا و"أوبك" يرفضان تغريدة ترامب بشأن ارتفاع أسعار النفط

روسيا و
روسيا و"أوبك" يرفضان تغريدة ترامب بشأن ارتفاع أسعار النفط

2018-04-20 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: لا تزال أصداء تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن اتفاق أوبك تلقي بظلالها بين منتجي الخام.

وفي أول تعليق لترامب على "أوبك"، اتهم المنظمة بدعم أسعار النفط بشكل مصطنع مشيراً إلى أنه لا يمكن القبول بهذه المستويات من الأسعار.

ومن جانبه، قال الأمين العام لـ"أوبك" محمد باركيندو إن اتفاق خفض الإنتاج تسبب في إيقاف انهيار أسعار النفط العالمية، على هامش اجتماعات اللجنة الفنية للمنظمة في جدة.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" أن اتفاقية أوبك في طريقها لإعادة الاستقرار على أساس مستدام لصالح المنتجين والمستهلكين وكذلك الاقتصاد العالمي.

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء في أوبك وخارجها في شهر يونيو المقبل من أجل مراجعة اتفاقية خفض إنتاج النفط لـ1.8 مليون برميل يومياً والتي من المقرر أن تمتد حتى نهاية 2018.

وأفادت تقارير هذ الأسبوع بأن السعودية ترغب في أن يتراوح وصول سعر برميل النفط الخام بين مستوى 80 دولاراً إلى 200 دولار.

من جانبه، رفض وزير الطاقة الروسي "ألكسندر نوفاك" أن تكون أسعار النفط مرتفعة بشكل مصطنع أو مبالغ فيه.

وأضاف في تصريحات لمحطة "بلومبرج" على هامش مشاركته في الاجتماعات الفنية لأوبك بالسعودية اليوم، أن السوق هو الذي يحدد أسعار النفط اعتماداً على حقائق تتعلق بالإمدادات.

وخلال الأسبوع الحالي، صعدت أسعار النفط إلى مستويات لم تشهدها منذ عام 2014، ليتجه خامي "برنت" و"نايمكس" إلى تسجيل مكاسب أسبوعية ملحوظة.

وأوضح ترامب في تغريدة عبر "تويتر" أن هناك كميات قياسية من النفط بكل مكان بما في ذلك السفن المحملة بالخام في البحر.

وبحلول الساعة 5:22 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر الخام القياسي "برنت" بنسبة 0.2% إلى 73.63 دولار للبرميل كما هبط الخام الأمريكي "نايمكس" بنحو 0.4% إلى 68.04 دولار للبرميل.